سياسة عربية

صحفيون إسرائيليون يصلون للمنامة لتغطية "ورشة البحرين"

الصحفي الإسرائيلي باراك رافيد نشر صورته وهو في الطائرة متوجها إلى المنامة- صفحته الشخصية
الصحفي الإسرائيلي باراك رافيد نشر صورته وهو في الطائرة متوجها إلى المنامة- صفحته الشخصية

وصل صحفيون إسرائيليون المنامة، لتغطية فعاليات ورشة البحرين التي تنظمها الولايات المتحدة الأمريكية، لعرض الشق الاقتصادي من خطة "صفقة القرن" الأمريكية، فيما بدأ بعضهم بالمغادرة صوب المنامة للمرة الأولى.


وكتب مراسل القناة (13) الإسرائيلية باراك رافيد في تغريدة على حسابه في تويتر: "غادرت عمّان (العاصمة الأردنية) في طريقي الى مؤتمر البحرين، سويا مع المنتج".


وأضاف، مضمنا تغريدته صورة لهما في الطائرة: "على مدى 13 عاما سافرت حول العالم لتغطية فعاليات مختلفة، ولكن هذه المرة أنا سعيد جدا".


وتابع رافيد: "ستكون هذه هي المرة الأولى التي يدخل فيها صحافيون إسرائيليون إلى البحرين، والمرة الأولى التي تبث فيها وسائل إعلام إسرائيلية من البحرين".

 

pic.twitter.com/go9fPziCYH


وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد وجهت الدعوة إلى عدد من الصحافيين الإسرائيليين من أجل تغطية فعاليات الورشة التي تنطلق الثلاثاء وتستمر يومين.

 

وتاليا صور لصحفيين إسرائيليين وصلوا المنامة:

 

 


وكانت نقابة الصحافيين الفلسطينيين قد أدانت السماح لصحافيين إسرائيليين بالدخول إلى البحرين.


وتعقد في البحرين يومي 25 و26 حزيران/ يونيو، "ورشة" دعت إليها واشنطن لبحث الجوانب الاقتصادية لـ"صفقة القرن"، وهي خطة أعدتها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ويتردد أنها تقوم على إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات مجحفة لمصلحة إسرائيل.

 

وتقاطع السلطة الفلسطينية ورشة البحرين، وتقول إن الحل السياسي هو الحل الوحيد للصراع، وإن خطة كوشنر "كلها وعود نظرية"، وهي محاولة لرشوة الفلسطينيين لقبول الاحتلال الإسرائيلي.

 

اقرأ أيضا: الحاضرون والمقاطعون لورشة البحرين الاقتصادية (إنفوغرافيك)

التعليقات (0)