سياسة عربية

أداء صلاة الغائب على روح مرسي يتواصل حول العالم (شاهد)

مئات اليمنيين في تعز أدوا صلاة الغائب على روح مرسي- تويتر
مئات اليمنيين في تعز أدوا صلاة الغائب على روح مرسي- تويتر

تواصل التضامن في دول إسلامية وغربية، مع الرئيس المصري الراحل محمد مرسي، الذي توفي الأربعاء الماضي داخل المحكمة، بعد 6 سنوات من الاعتقال، منذ الانقلاب العسكري عليه عام 2013.

وشهدت مدن وعواصم عالمية، أداء صلاة الغائب على روح مرسي، ونفذ بعضها فعاليات احتجاجية هاجمت الانقلاب، الذي نفذه عبد الفتاح السيسي وطالبت بتحقيق دولي في وفاة مرسي.

 

إقرأ أيضا: دعوات إلى مظاهرات في عموم مصر الجمعة بعد وفاة مرسي

وأدى اليمنيون في مدينة تعز، صلاة الغائب على روح مرسي حضرها المئات في المدينة.


وفي المسجد الأقصى تضامن مقدسيون مع مرسي، ووزع أحد الأطفال التمور على المصلين صدقة لروح مرسي.

 

 

وفي جنوب إفريقيا أدى مسلمون في العاصمة كيب تاون الصلاة على روح مرسي: وفي الصومال أديت صلاة الغائب بعد صلاة الجمعة على روح مرسي وحملوا صوره وهتفوا ضد السيسي والانقلاب في مصر. وأدت العديد من مساجد قطاع غزة صلاة الغائب على روح مرسي. وفي الأردن أدى المئات صلاة الغائب على روح الرئيس المصري الراحل محمد مرسي خلال تظاهرة ضد ورشة البحرين وردد المشاركون هتافات تندد بالحكم العسكري في مصر وتحمله المسؤولية عن وفاة مرسي. وفي باكستان شهدت عدة مساجد تأدية صلاة الغائب على روح مرسي. كما أدى صلاة الغائب مصلون في مساجد بالفلبين. ونظمت مساجد جمعية تعاون المسلمين في نيجيريا صلاة الغائب على روح الراحل مرسي. كما أداها مصلون في جامع يونيتن في بتراجايا بماليزيا. وأدى مسلمون في إيطاليا صلاة الغائب على مرسي. وفي العاصمة اليابانية طوكيو أدى المسلمون هناك صلاة الغائب على روح مرسي. كما أدى مسلمون في مالمو بالسويد صلاة الغائب على روح مرسي. وأدى المصلون في سراييفو بالبوسنة والهرسك صلاة الغائب على روح الرئيس الراحل مرسي.
التعليقات (1)
شامي
الجمعة، 21-06-2019 09:44 م
أحسن الله عزاءنا جميعاً.... و عظَّمَ أجرنا جميعاً..... و غفر لميّتنا... قائدِ الأمة العربية الشرعي... الرئيس الدكتور محمّد مرسي... أعلى الله في الجنة مقامه و أخزى جلّاده و أعوانه.... آمين..... أُشهد اللّه أنّي أُحبّ الرئيس محمد مرسي و أقول للسيسي و عصابته: "قل موتوا بغيظكم".

خبر عاجل