سياسة عربية

مسيرات في الجزائر بالجمعة الـ18 والأمن يقمعها بالغاز (شاهد)

فرضت مصالح الأمن طوقا على العاصمة ككل جمعة ما تسبب في اختناق حركة المرور على مستوى مداخل الولاية- جيتي
فرضت مصالح الأمن طوقا على العاصمة ككل جمعة ما تسبب في اختناق حركة المرور على مستوى مداخل الولاية- جيتي

خرجت مسيرات حاشدة في الجزائر، الجمعة، للأسبوع الـ18 على التوالي، لتأكيد مطالب الحراك الشعبي المستمر منذ أكثر من ثلاثة أشهر، وفي مقدمتها رحيل رموز نظام بوتفليقة من مراكز السلطة.

ففي الجزائر العاصمة، تدفق المئات من الجزائريين نحو ساحة البريد المركزي لبدء احتجاجهم، رافعين الأعلام الأمازيغية والوطنية ولافتات تطالب برحيل كافة رموز نظام بوتفليقة، وعلى رأسهم الرئيس المؤقت، عبد القادر بن صالح، ونور الدين بدوي. 

وبحسب صحيفة "الخبر" الجزائرية، فقد فرضت مصالح الأمن طوقا على العاصمة ككل جمعة، ما تسبب في اختناق حركة المرور على مستوى مداخل الولاية.

وبسبب التوافد الكبير للمتظاهرين إلى ساحة البريد المركزي، لجأت السلطات الأمنية إلى استعمال الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين، ما سبب حالة من الارتكاب واختناقات بالجملة في صفوفهم.

 

 

 


ويأتي حراك الجمعة بعد إيداع عدد من كبار المسؤولين في عهد بوتفليقة الحبس المؤقت، وعلى رأسهم رئيس الحكومة السابق أحمد أويحيى، وعبد المالك سلال وعمارة بن يونس، وغيرهم.

التعليقات (2)
اشرف عبد الغفور
الجمعة، 21-06-2019 07:21 م
ان داعش يرضيها حكم امراء المنشار والديسكو الحلال . اما وامرهم شورى . وشاورهم في الامر .فاذاعزمت فتكول على الله. فالقرءان الدستور الاول لايعجبهم .ومن يقول كلمة حق امام سلطان جاءر يسجن او يقتل سواء عن طريقاعش او طال منشارو او السيسي الكلب الصهيوني
سوري
الجمعة، 21-06-2019 06:17 م
حمى الله الجزائر من الثورات والمتهورين ... يجب وقف هذا التهريج ولا تضيعو بلادكم