سياسة عربية

صور من تحت الماء للسفن التي تعرضت لهجمات بالفجيرة (شاهد)

تتهم الدول إيران ضمنا ولم تتهمها صراحة بعد - جيتي
تتهم الدول إيران ضمنا ولم تتهمها صراحة بعد - جيتي
نشرت وسائل إعلام الصور التي سلمتها الإمارات والسعودية والنرويج للسفن التجارية التي تعرضت للتخريب قبالة ميناء الفجيرة الشهر الماضي، وصورها غواصون.

 

 

 

 
وتظهر في الصور الآثار الكبيرة للاعتداء على السفن، ووصفتها الإمارات بأنها بسبب "هجمات معقدة تقف وراءها دولة على الأرجح".
 
وفي وثيقة الإفادة التي قدمتها الإمارات والسعودية والنرويج، إلى أعضاء مجلس الأمن الدولي، لم تتطرق الدول الثلاث إلى الجهة التي تعتقد أنها تقف وراء الهجمات، ولم تذكر إيران التي تتهمها الولايات المتحدة بالمسؤولية المباشرة عنها.

 

 
وأشارت النتائج الأولية للتحقيق المشترك الذي تجريه الدول الثلاث، إلى أن الهجمات تطلبت خبرة في قيادة الزوارق السريعة وغواصين مدربين، ثبتوا على الأرجح ألغاما بحرية في السفن بقدر كبير من الدقة تحت سطح الماء، بهدف تعطيلها وليس إغراقها.
 
وقالت الإمارات والسعودية والنرويج في الوثيقة، إن التحقيقات لا تزال مستمرة، لكن هذه الحقائق تعد دلائل قوية على أن الهجمات الأربع كانت جزءا من عملية معقدة ومنسقة، نفذها فاعل ذو إمكانيات واسعة وهو دولة على الأرجح.
 
وتعتقد الدول الثلاث أن عددا من الفرق نفذت العملية ونسقت تفجير الشحنات الناسفة الأربع جميعها خلال أقل من ساعة.
 
التعليقات (4)
ابتلة
الأحد، 09-06-2019 08:48 ص
هذا عمل فني دقيق ذو خبراء عالية ايران او اي دولة عربية لاتستطيع عملو عمل فني تكنشنن دقيق الطلقة الغير قاتلة واسريعة شركة متخصصة او إسرائيل وامركة علمت لهذا لذمة الصمت عمل سنماي بحت
مصري
السبت، 08-06-2019 07:46 م
كل هذة البربجندا من أجل أربعة سفن قد أصابها بعض العطب ليس إلا ، وماذا عن ألاف الأنفس البريئه التي يقتلها بن زايد كل يوم في مختلف البلاد العربية و تلعنه الشعوب العربيه بسببها كل ساعة ؟ و ما ثمن تلك السفن ؟ بالطبع لايتعدي المليار دولار و ما أكثر المليارات التي يضيعها بن زايد كل يوم علي مزاجه الخاص أو يبتزه بها ترامب الإنتهازي من وقت لأخر ، دعونا من هذا الصخب الذي لن يلتفت إليه احد و لن يصل به بن زايد إلي إدانة إيران حتي و لو تم إستدعاء كل خبراء شركات التأمين العالمية .
حفيد الحسن (ع)
السبت، 08-06-2019 04:36 م
واذا لم يتم سحق رؤوس الخونة من عرب اللسان الذين جعلوا انفسهم جنود وحماة لايران المجوسية في اليمن والعراق وسوريا ولبنان..ممن باع وطنه وعرضه ليتمتع به فارسي مجوسي وليرفع رايات الحقد الصفوي المجوسي المسمى زورا وبهتانا ب ( ثارات الحسين ) ..فلن تبقى اوطاننا امنة وديننا الذي جاء به سيد الكائنات رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم منزه عن التدليس والكذب والتزوير والشركيات...نحن السنة علينا ان لا نتهاون وان لاتبرد عزائمنا ابدا امام شراذم الشيعة الصفوية كلاب ايران المجوسية ...ويجب الاستمرار بضربهم بنار وحديد لايتوقف ولا يفتر حتى نطهر اراضينا ..اراضي الاسلام والتوحيد من كلاب وجنود ايران المجوسية ممن يتسمون زورا وبهتانا وكذبا وتدليسا بشيعة على ...والامام علي عليه السلام واهل بيت الرسول الاطهار براء من هؤلاء الخنازير عبدة الفرج والدينار والطاغوت.
MOCRO
السبت، 08-06-2019 02:16 م
إذا لم يكف حكام آل سعود وآل نهيان من جرائمهم في حق الشعب اليمني فإنهم سيدفعون ثمناً باهضاً في المستقبل. ليست البوارج فقط التي ستتضر وإنما المطارات والأبراج التي يسكنها الطغاة الذين وصلوا إلى سدة الحكم بقيادة بريطانيا العجوز. لم تكن هذه العشائر موجودة قبل 50 عاماً حتى إكتشف الغرب البترول.

خبر عاجل