سياسة عربية

"العسكري السوداني" يدافع عن "الجنجاويد": معتدى عليهم

زعم المجلس أن بعض "المخربين" قاموا بانتحال صفة وزي قوات الدعم السريع- جيتي
زعم المجلس أن بعض "المخربين" قاموا بانتحال صفة وزي قوات الدعم السريع- جيتي

دافع المجلس العسكري الانتقالي في السودان، الأربعاء، عن قوات الدعم السريع، أو ما يتعارف عليها باسم "الجنجاويد".

 

وزعم المجلس العسكري في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية "سونا"، أن قوات الدعم السريع معتدى عليها، وليس كما يتم تصويرها عبر الإعلام.

 

وأورد المجلس العسكري في بيانه أسماء بعض أفراد قوات الدعم السريع، قال إن "المخربين" قتلوهم في حوادث إجرامية.

 

كما زعم المجلس أن بعض "المخربين" قاموا بانتحال صفة وزي قوات الدعم السريع، ونفذوا عمليات اعتداء وحشية على المواطنين.

 

وأوضح المجلس أن "قوات الدعم السريع ومنذ إنشائها، ظلت القوة المقدامة الثابتة في ميادين الوغى، تدافع عن الأرض والعرض بكل جسارة، وتجرد ونكران".

 

ولاقى بيان المجلس العسكري تشكيكا من قبل مغردين سودانيين، اعتبروا أن الأخير يحاول تجميل صورة "الجنجاويد" المتورطة بسفك دماء المدنيين، وقتل العشرات منهم خلال الأيام الأخيرة.

 

اقرأ أيضاإسلاميو السودان يدينون استباحة "العسكري" لدماء المعتصمين

 

التعليقات (7)
جويدة
الخميس، 06-06-2019 04:09 م
و هل ننتظر من الفاتل الا هكذا بيان؟ هل ننتظر منه اعتراف؟ بل يجب اجبارهم على الاعتراف اثناء القصاص منهم ان شاء الله. بل يجب اجتثاثهم من الحياه السياسية و تعليقهم علي المشانق جزاء لما ارتكبوه من مجازر بحق الشعب.
Osman Wahba
الخميس، 06-06-2019 02:39 م
ان المجرمين السفاحين الارهابيين مثل السيسي والبرهان وحميدتي يتلقون دعما من أل سعود وأل نهيان لقتل شعوبهم وهم جميعا سيلقون عقابا شديدا من الله ومهما كان عندهم من قوة فسيهزمهم الله وسيفضحهم دون شك وما علينا سوى الانتظار والامتثال لامر الله
مصري
الخميس، 06-06-2019 12:46 م
طبيعي جدا أن يدافع هذا الوكر الإجرامي المسمي زورا و بهتانا بالمجلس العسكري لإضفاء صفة الشرعية عليه و هو ساقط دستوريا و قانونيا ، أن يدافع عن هذا التشكيل العصابي الإجرامي الإرهابي المسمي بالجنجاويد و أرجو من الأخوة في السودان فك طلسم هذة الكلمة ، و ما هؤلاء و زعيمهم حميدتي إلا فئة ضالة منحرفة من المرتزقة المأجورين الذين أستبحوا الأخضر و اليابس ليسطوا علي الحكم مهما كانت خسائر الشعب السوداني فالمهم هو تنفيذ أوامر سيدهم الشيطان بن زايد الذي يرشوهم و يمولهم لتنفيذ أغراضة الدنيئة .
ابوعمر
الخميس، 06-06-2019 11:38 ص
الجنجاويد كلاب متوحشة..أجزم أنهم من الملاجئ..والملاجئ موطن ومسكن من لاأبوة لهم ...هؤلاء الوحوش الجنجاويد من مجهولي الأبوة ولا أسرة أو عائلة ينتسبون لها..أبناء الملاجئ التي تأوي هؤلاء المتوحشون..المعقدين من أبناء الشرفاء وأبناء الأسر...
درعاوي
الخميس، 06-06-2019 10:28 ص
"الجنجاويد" هي النسخة السودانية من "الشبيحة في سوريا" أو البلطجية في مصر" أو "البلاطجة في اليمن ممن كانوا يعملون للمغدور عفاش" أو "جيش الحشد الشعبي في العراق المسمى اختصاراً ج ح ش" . التشابه بين هؤلاء الأوباش سببه أن المؤلف و المخرج للمسرحيات التراجيدية في بلاد العرب هو واحد أي العم سام المستكبر في الأرض و زعيم محاربة العرب و المسلمين.