سياسة عربية

"الوفاق" تشن هجمات عدة ضد قوات حفتر جنوب طرابلس

شنت طائرات تابعة لحكومة الوفاق الوطني عدة غارات جوية على مواقع تابعة لقوات حفتر- جيتي
شنت طائرات تابعة لحكومة الوفاق الوطني عدة غارات جوية على مواقع تابعة لقوات حفتر- جيتي

شنت قوات الجيش الليبي التابعة لحكومة الوفاق الوطني، السبت، هجوما على قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر في عدة محاور، جنوب العاصمة العاصمة الليبية طرابلس.


وهاجمت قوات الوفاق، بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، كالدبابات ومدافع الهاوزر وصواريخ الجراد، في محاور عين زارة والخلة ومعسكر اليرموك والسبعة ومحيط مطار طرابلس العالمي.


وقبل ذلك شنت طائرات تابعة لحكومة الوفاق الوطني عدة غارات جوية على مواقع حفتر في جنوب العاصمة، وبمدينة غريان جنوب غرب طرابلس.  


وقال النقيب علي جبريل من المنطقة العسكرية الغربية التابعة لحكومة الوفاق الوطني، إن الهجوم من عدة محاور على قوات حفتر المتمركزة جنوبي العاصمة يهدف إلى إرباكها بحيث لا تساند إحداها الأخرى.

 

اقرأ أيضا: طائرات "الوفاق" تكثف قصفها لقوات حفتر جنوبي طرابلس

وأكد جبريل تقدم قوات حكومة الوفاق الوطني في محوري اليرموك والرملة القريب من مطار طرابلس العالمي، وأن اشتباكات عنيفة مندلعة في محور الخلة الذي تنشر فيه قوات حفتر قناصين على أسطح بيوت المدنيين.


وأفاد النقيب في المنطقة العسكرية الغربية بسقوط مسلحين اثنين من قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، ومثلهما من قوات حكومة الوفاق الوطني.


وفي السياق ذاته أطلقت قوات حفتر عدة قذائف عشوائية باتجاه بيوت السكان المحليين في منطقة السواني جنوب غرب العاصمة طرابلس، مما أدى إلى أضرار مادية دون وقوع إصابات.

التعليقات (0)

خبر عاجل