سياسة عربية

هذا ما قاله البرهان في أول مشاركة له بقمة عربية رسمية (شاهد)

شدد البرهان على أن "السودان سوف يظل جزءا من التحالف العربي في اليمن"- تويتر
شدد البرهان على أن "السودان سوف يظل جزءا من التحالف العربي في اليمن"- تويتر

شارك رئيس المجلس العسكري الانتقالي بالسودان الفريق الأول عبد الفتاح البرهان مساء الخميس، في القمة العربية بمكة المكرمة، في أول مشاركة له بقمة عربية رسمية منذ عزل الرئيس عمر البشير في نيسان/ أبريل الماضي.


وقال البرهان في كلمة له أمام القمة، إن "السودان شهد منذ كانون الأول/ ديسمبر حراكا شعبيا واسعا، احتجاجا على الأوضاع بالبلاد، والشباب قادوا الثورة واصطفوا أمام القيادة العامة للجيش، واتخذت القوات المسلحة قرارها بالانحياز لرغبتهم من أجل سودان جديد ينعم بالديمقراطية وترسيخ حكم القانون".

 

اقرأ أيضا: ماذا فعلت سودانية بعد دخول البرهان الحرم المكي؟ (شاهد)


وأضاف البرهان أنهم "وعدوا الشعب بتسليمه السلطة عبر فترة زمنية محدودة، تنتهي بانتخابات ديمقراطية تشارك فيها كل القوى السياسية"، مؤكدا أن "الخرطوم يقف إلى جانب دول الخليج العربي ضد الأعمال العدائية التي طالت السعودية والإمارات"، وفق ما أوردته وكالة الأنباء السودانية الرسمية "سونا".


وتابع البرهان: "المملكة استهدفت بتصرفات غير مسؤولة، لذلك نقف بجانب الأشقاء في الخليج ضد هذه الأعمال العدائية أيا كان مصدرها، ونؤيد التدابير كافة التي يتخذونها لمواجهة الاعتداءات"، مشددا على أن "السودان يقف مع الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، وسوف يظل جزءا من التحالف العربي في اليمن"، داعيا في الوقت ذاته إلى "استئناف الحوار للحفاظ على وحدة البلاد".


وأكد البرهان موقف بلاده الراسخ والداعم للشعب الفلسطيني من أجل إقامة دولته المستقلة، بجانب الوصول إلى السلام في ليبيا وسوريا بناء على الحل السياسي.

 

التعليقات (1)
مراقب من بعيد
الجمعة، 31-05-2019 06:10 م
حافظ على السلام والامن في وطنك قبل ان تدعوا للحفاظ عليهما عند الاخرين كن رجلا وسلم السلطة للمدنيين واتجه لثكنتك تتمتع تاكل وتشرب وتنام لانك لا تصلح الا لهدا