سياسة دولية

قرقاش يحذر العرب من صعود اليمين المتطرف بالبرلمان الأوروبي

حقق تحالف أوروبا الأمم والحريات تقدما ملموسا في انتخابات البرلمان الأوروبي- جيتي
حقق تحالف أوروبا الأمم والحريات تقدما ملموسا في انتخابات البرلمان الأوروبي- جيتي

اعتبر وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، تقدم "أقصى اليمين" في انتخابات البرلمان الأوروبي، انحرافا جديدا في النظام الدولي الليبرالي.

 

وشدد قرقاش في تغريدة له على حسابه في تويتر، على أن العالم العربي، بحاجة لتقييم هذه التغييرات، والعمل بجد لتأكيد مكانه في البنية العالمية الناشئة متعددة المراكز.

 

 

 

 

يشار إلى أن النتائج الأولية للانتخابات الأوروبية، أظهرت تحقيق أحزاب اليمين المتطرف تقدما ملحوظا في 4 دول كبيرة وهي: فرنسا وبلجيكا وإيطاليا وبريطانيا.

 

وحقق تحالف أوروبا الأمم والحريات الذي يضم الأحزاب القومية وقوى أقصى اليمين تقدما ملموسا في انتخابات البرلمان الأوروبي وحصل على 58 مقعدا في البرلمان الجديد.

 

وأظهرت النتائج الأولية أن حزب "بريكست" البريطاني يتقدم بنسبة 31,5 بالمئة من الأصوات في انتخابات البرلمان الأوروبي، مع تراجع حزب المحافظين الحاكم إلى المركز الخامس، بعد فشله في إخراج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

 

اقرأ أيضا: أحزاب اليمين و"الانفصال" تتقدم في الانتخابات الأوروبية

وتقدم اليمين المتطرف برئاسة مارين لوبن، على حزب الرئيس إيمانويل ماكرون في فرنسا في الانتخابات البرلمانية الأوروبية، في نتيجة ترتدي رمزية كبيرة، ترافقت أيضا مع تقدم مناهضي التجربة الوحدوية الأوروبية في كثير من البلدان.

 

وحصل حزب "الرابطة" الإيطالي الذي يقوده وزير الداخلية، ماتيو سالفيني، على 28 مقعدا من 73 في إيطاليا.

 

أما في اليونان، فمني رئيس الوزراء أليكسيس تسيبراس بانتكاسة كبيرة، فيما تصدر حزب الرابطة  اليميني الانتخابات في إيطاليا.

التعليقات (2)
ابوعمر
الثلاثاء، 28-05-2019 09:01 م
هؤلاء المتطرفين الغربيين سيكونون سيوفا على رقابكم ..سيمنعون عليكم زيارة أوطانهم...سيطردونكم وأسركم من مطاراتهم لأنكم جراثيم وقمامات وزبالات في نظرهم...
مصري
الثلاثاء، 28-05-2019 06:37 م
يا قرقاش أنت و امثالك من الصعاليك المنافقين أشد خطرا علي الأمة العربية من هؤلاء المتطرفين و من كل أعداءها في الخارج .