رياضة دولية

طاقم تحكيم نسائي يقود مباراة للرجال بكأس اتحاد آسيا لأول مرة

ستكون هذه المرة الأولى التي تقود فيها ثلاث نساء مباراة في بطولات الأندية للرجال- فيسبوك
ستكون هذه المرة الأولى التي تقود فيها ثلاث نساء مباراة في بطولات الأندية للرجال- فيسبوك

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم  أن طاقما تحكيم يابانيا نسائيا سيقود مباراة في بطولة كأس الاتحاد لأول مرة في تاريخ المسابقة القارية.


ووفق اتحاد آسيا فإن طاقم التحكيم النسوي المكون من يوشيميا ماشيتا، وماكوتو بوزونو، ونعومي تيشيروجي، سيقود مباراة تجمع بين فريقي يانغون يونايتد من ميانمار، وضيفه ناغورد الكمبودي غدا الأربعاء، في إطار الجولة السادسة من منافسات المجموعة السادسة لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي.


وستكون هذه المرة الأولى التي تقود فيها ثلاث نساء مباراة في بطولات الأندية للرجال، المنضوية تحت لواء الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ما يمثل علامة فارقة جديدة في التحكيم الآسيوي.

 

تجدر الإشارة إلى أن الثلاثي الياباني، تم اختياره أيضا لقيادة بعض مباريات بطولة كأس العالم للسيدات، المزمع إقامتها في فرنسا، خلال الفترة من الأول من يونيو المقبل حتى الـ 30 منه.

وكانت الحكمة الفرنسية ستيفاني فرابار أول سيدة تدير مباراة كرة قدم للرجال في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، يوم 28 أبريل/نيسان الماضي، بينما أدارت قبلها الحكمة الألمانية بيبيانا شتاينهاوس في سبتمبر/أيلول 2017 مباراة في دوري الدرجة الأولى الألماني (بوندسليغا).

 

التعليقات (0)

خبر عاجل