حقوق وحريات

الاحتلال يعيد توسعة مساحة الصيد في بحر قطاع غزة

فجر الاثنين توصلت الفصائل الفلسطينية مع الاحتلال الإسرائيلي برعاية مصرية وأممية لوقف إطلاق النار- جيتي
فجر الاثنين توصلت الفصائل الفلسطينية مع الاحتلال الإسرائيلي برعاية مصرية وأممية لوقف إطلاق النار- جيتي

قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، إعادة توسيع مساحة الصيد في بحر قطاع غزة، بعد إغلاقه كليا خلال العدوان الأخير على غزة.

 

وقال نقيب الصيادين في غزة، نزار عياش، في بيان، إن الاحتلال أبلغهم بإعادة فتح البحر أمام الصيادين ابتداء من صباح اليوم الجمعة.

 

وأضاف عياش، أن الاحتلال سمح للصيادين على مساحة 12 ميلا من ميناء غزة حتى رفح جنوبا، و6 أميال حتى بيت لاهيا شمالا.

 

وفجر الاثنين، توصلت الفصائل الفلسطينية مع الاحتلال الإسرائيلي، برعاية مصرية وأممية، لوقف إطلاق النار، بشرط التزام الاحتلال بتنفيذ تفاهمات التهدئة.

 

ووصل وفد أمني مصري أمس الخميس إلى قطاع غزة عبر معبر "إيريز"، لمتابعة تفاهمات التهدئة ميدانيا، عقب عدوان استمر ثلاثة أيام، أسفر عن 31 شهيدا من بينهم سيدات حوامل وأجنة وأطفال، إضافة لعشرات الجرحى.

 

اقرأ أيضا: هذه هي مهمة الوفد الأمني المصري الذي وصل إلى قطاع غزة

 

وكان عضو المكتب السياسي لحركة حماس، خليل الحية في مقابلة مع قناة الأقصى، أكد أن الاحتلال الإسرائيلي طلب التهدئة بعد توسيع المقاومة الفلسطينية لدائرة قصفها وردها على العدوان، موضحا أن "الاحتلال تراجع وضغط على الوسطاء للوصول إلى التفاهمات، بعد رد المقاومة الذي وصل إلى 40 كيلو مترا".

 

وأشار إلى أنه "من الممكن في أي وقت أن تنفجر الأمور، لأن الاحتلال ما زال يملك الصاعقين، الأول هو نفسه والآخر حصاره لغزة"، مبينا أن "عدوان الاحتلال الأخير على غزة جاء وفق سلسلة من الخطوات التي قام بها، أولها التلكؤ في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بوساطة مصرية".

0
التعليقات (0)