سياسة عربية

هذه هي مهمة الوفد الأمني المصري الذي وصل إلى قطاع غزة

وصل الوفد الأمني المصري الخميس إلى قطاع غزة عبر معبر "ايريز"- عربي21
وصل الوفد الأمني المصري الخميس إلى قطاع غزة عبر معبر "ايريز"- عربي21
تحدث قيادي فلسطيني عن المهام والأهداف التي تقف خلف زيارة الوفد الأمني المصري لقطاع غزة، وهي الزيارة التي تأتي عقب العدوان الإسرائيلي على القطاع المحاصر منذ 13 عاما.

وأوضح القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وعضو الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار ماهر مزهر، أن "زيارة الوفد الأمني المصري لقطاع غزة، تأتي من أجل كسر الحصار الظالم عن أهلنا في قطاع غزة".

وأكد في تصريح خاص لـ"عربي21"، أن "الوفد الأمني المصري جاء لغزة أيضا من أجل الضغط على العدو الإسرائيلي من أجل لجمه ووقف سياساته العدوانية ضد شعبنا في قطاع غزة، إضافة للدفع باتجاه تحقيق المصالحة الفلسطينية؛ لأن المصالحة هي المدخل الحقيقي لحل كافة الأزمات التي يعاني منها شعبنا".

ونوه مزهر، أن "مصر لعبت دورا مميزا في فترة التصعيد الإسرائيلي الأخير على غزة، باتجاه لجم العدوان الإسرائيلي والضغط على العدو لوقف عدوانه واستهدافه وقتله للفلسطينيين"، معتبرا أن "مصر هي داعم رئيسي لشعبنا في اتجاه تحقيق أهدافه وفي مقدمتها كسر الحصار الظالم عن شعبنا".

ووصل الوفد الأمني المصري الخميس إلى قطاع غزة عبر معبر "ايريز" ويتكون من؛ اللواء أحمد عبد الخالق مسؤول الملف الفلسطيني في وزارة المخابرات المصرية ووكيل الوزارة أحمد فاروق.

وتأتي زيارة الوفد المصري إلى قطاع غزة، عقب عدوان إسرائيلي استمر يومي السبت والأحد الماضيين، وأسفر عن 31 شهيدا من بينهم سيدات حوامل وأجنة وأطفال إضافة لعشرات الجرحى.

كما دمرت طائرات الاحتلال عشرات المنشآت والبنيات المدنية، واستهداف عشرات المواقع للمقاومة الفلسطينية التي قصفت المستوطنات بعشرات الرشقات الصاروخية التي أدت إلى مقتل 4 مستوطنين وإصابة العشرات.

اقرأ أيضا: وفد مصري يصل غزة وحماس تؤكد ضرورة "تنفيذ التفاهمات"



التعليقات (3)
مقهور
الجمعة، 10-05-2019 10:11 ص
الوفد المصرى طرطور
ابو المنجد
الجمعة، 10-05-2019 04:58 ص
الوفد المصري سمسار لاسراييل
د. سميحة
الجمعة، 10-05-2019 03:50 ص
هذا التصريح عاري تماما من الصحة فالطرف المصري لا يهمه مصالحة فلسطينية ولا يهمه وقف العدوان علي غزة ... الوفد المصري يقوم بالضغط علي حماس لقبول صفقة القرن