رياضة دولية

المغربيان زياش ومزراوي يتحديان إدارة أياكس ويعلنان الصيام

تعرض اللاعبان المغربيان لضغوطات من أجل إفطار رمضان يوم المباراة- فيسبوك
تعرض اللاعبان المغربيان لضغوطات من أجل إفطار رمضان يوم المباراة- فيسبوك

ذكرت تقارير صحفية أن النجمين المغربيين في صفوف نادي أياكس أمستردام الهولندي، حكيم زياش ونصير مزراوي أبلغا إدارة فريقهما بأنهما سيلتزمان الصيام في شهر رمضان.


وأوضح موقع "كالتشيو ميركاتو" الإيطالي، أن زياش ومزراوي سيكونان صائمين خلال مواجهة فريقهما أمام توتنهام هوتسبير الإنجليزي غدا الأربعاء في إياب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا.

 

وتعرض اللاعبان المغربيان لضغوطات من أجل إفطار رمضان يوم المباراة التي ستجمع ناديهم أياكس أمستردام أمام توتنهام هوتسبر ، إلا أن اللاعبين حسما الأمر بتأكيدهما الصيام.

وسيكون موعد الإفطار بعد ربع ساعة من بداية المباراة التي ستنطلق في الساعة 22:00 بتوقيت موسكو ومكة المكرمة على ملعب "يوهان كرويف" في العاصمة الهولندية أمستردام.

 

وقال خبير التغذية واللياقة الهولندي رايموند فيرهاين في تصريحات صحفية، إن تصرف اللاعبين “غير مسؤول”، لأنهما سيمتنعان عن الأكل والشرب طوال يوم المباراة الحاسمة.


وأضاف فيرهاين: “سيكون تصرفا غير مسؤول لو التزم زياش ومزراوي بالصيام في رمضان، في هذه المرحلة من الموسم يواجه أياكس موقفا حساسا جدا”. متوقعا أن تنخفض نسبة الطاقة لدى اللاعبين الصائمين بدرجة عالية خلال المباراة، مما يجعلهما أقل تركيزا وأقل قوة.

يذكر أن مباراة الذهاب الأسبوع الماضي انتهت بفوز أياكس بهدف دون رد، ويكفيه التعادل أو الفوز بأي نتيجة للوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ عام 1996.

التعليقات (1)
هذا هو الفوز
الثلاثاء، 07-05-2019 08:10 م
بارك الله فيهما وزادهم الله عملهم في ميزان حسناتهم.