سياسة عربية

متحدث جيش الوفاق: نحاصر قوات حفتر في طريق مطار طرابلس‎

قنونو: قوات حكومة الوفاق "طاردت مسلحين تابعين لحفتر، إلى داخل منطقة قصر بن غشير
قنونو: قوات حكومة الوفاق "طاردت مسلحين تابعين لحفتر، إلى داخل منطقة قصر بن غشير

قال الناطق باسم الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق الوطني، محمد قنونو، الأحد، إن قوات الوفاق "تحاصر مطار طرابلس العالمي وذلك بعد تقدمها إلى وسطه، وتضييق الخناق على قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر المتحصنة داخله، الذي تستخدمه منصة لإطلاق صواريخها نحو العاصمة".

وأضاف قنونو في إيجاز صحفي، وصل إلى "عربي21"، أن قوات حكومة الوفاق "طاردت مسلحين تابعين لحفتر، إلى داخل منطقة قصر بن غشير، جنوب طرابلس" كما أجبرت "الكثافة النارية، قوات حفتر على التراجع من محور وادي الربيع، إلى وسط قصر بن غشير".

وأكد الناطق باسم الجيش الليبي، أن سلاح الجو التابع لحكومة الوفاق "نفذ سبع ضربات جوية على تمركزات قوات حفتر، مستهدفا مخازن ذخيرة، ودمر آليات كانت تقصف المواقع المدنية في العاصمة ومحيطها".

وفي السياق ذاته قال قنونو، إن طائرات تابعة لحفتر قصفت "منطقة الزهراء، جنوب غرب العاصمة طرابلس، حيث أصابت هذه القذائف مواقع مدنية ومنازل السكان المحليين بالقرب من كوبري الزهراء".

ودعا الناطق، كل "العائلات العالقة في بؤر التوتر في محيط طرابلس إلى التواصل مع المؤسسات الحكومية والمنظمات الأهلية في أقرب وقت ممكن" مؤكدا أن "قوات الجيش والقوات المساندة عملت طيلة الأيام الماضية على إجلاء المدنيين العالقين بمناطق الاشتباك".

وانتهى الإيجاز الصحفي لقنونو إلى أن قوات الجيش الليبي "تتقدم بشكل مدروس ومنظم ملتزمين بالتعليمات الصادرة عن غرفة العلميات العسكرية الميدانية لعملية بركان الغضب، مع الأخذ بعين الاعتبار سلامة المدنيين وممتلكاتهم  الخاصة".

ولم يعلق الناطق باسم الجيش الليبي على دعوة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، الأطراف المتقاتلة في العاصمة الليبية طرابلس، إلى هدنة إنسانية بمناسبة حلول شهر رمضان.

 

اقرأ أيضا: البعثة الأممية في ليبيا تدعو لهدنة أول أسبوع من رمضان

التعليقات (1)
مصري
الإثنين، 06-05-2019 12:05 م
اللهم عليك بحفتر و كل من والاه اللهم إنا نجعلك في نحورهم و نعوذ بك من شرورهم .