سياسة عربية

مقتل 4 مستوطنين.. والمقاومة بغزة تدمر مركبات للاحتلال

كان 4 إسرائيليين أصيبوا ظهر الأحد بعد سقوط صاروخ للمقاومة على مصنع في مدينة عسقلان- يديعوت
كان 4 إسرائيليين أصيبوا ظهر الأحد بعد سقوط صاروخ للمقاومة على مصنع في مدينة عسقلان- يديعوت

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس الأحد، عن استهدافها مركبة عسكرية إسرائيلية شمال قطاع غزة بصاروخ موجه مطور، فيما تواصل المقاومة الفلسطينية قصفها للمستوطنات الإسرائيلية.

 

وأعلنت الغرفة المشتركة، في بيان، أنها قصفت مدينة أسدود المحتلة بعدد كبير من الصواريخ رداً على العدوان واستهداف الآمنين والمباني السكنية.

 

وقالت وسائل الإعلام العبرية، إن مستوطن قتل جراء سقوط صاروخ للمقاومة على سيارته في أسدود المحتل، مشيرة إلى أنه الحاخام بنحاس فشوزمن.

 

وقالت القناة 13 العبرية، إن جنديين من جيش الاحتلال، أصيبوا، بعد سقوط قذيفة هاون على مركبتهم العسكرية قرب قطاع غزة، شمال النقب المحتل.


وقالت الكتائب في بيان وصل "عربي21" نسخة منه، إن "الصاروخ أصاب المركبة الإسرائيلية بشكل مباشر"، لافتة إلى أن الاستهداف يأتي "في إطار عمليات الغرفة المشتركة للمقاومة الفلسطينية للرد على العدوان الإسرائيلي".

 

وفي الإطار ذاته، أعلنت كتائب القسام وسرايا القدس في بيان لهما، عن "استهداف ناقلة جند إسرائيلية شرق المحافظة الوسطة بصاروخ كورنيت".

 

كما قالت مصادر فلسطينية، إن المقاومة استهدفت بصاروخ "كورنيت" جيب عسكري شرق مخيم البريج.

 

ووثق مقطع فيديو نشره نشطاء ووسائل إعلام إسرائيلية، الأحد، سقوط قذائف صاروخية قرب حافلة تقل على ما يبدو جنودا إسرائيليين.


ووثق الفيديو صراخ راكبي الحافلة، حيث انتابتهم حالة من الذعر والخوف الشديدين.

 

 

 

 

وفي سياق متصل، أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية عن مقتل 3 مستوطنين، متأثرين بجراحهما جراء سقوط صواريخ المقاومة على مدينة عسقلان المحتلة.

 

اقرأ أيضا: الاحتلال يدمر منازل بغزة.. المقاومة: القادم أعظم (شاهد)


وكان 4 إسرائيليين أصيبوا ظهر الأحد، بعد سقوط صاروخ للمقاومة على مصنع في مدينة عسقلان المحتلة، بينهم حالات وصفت بالخطيرة.


وأشار الإعلام العبري إلى أن مستوطنا آخر أصيب وهو في حالة ميؤوس منها، نتيجة سقوط صاروخ للمقاومة على سيارته في مدينة سديروت.


وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة هآرتس والقناة "13" العبريتان أن مستوطنا إسرائيليا قتل فجر الأحد؛ إثر سقوط صاروخ أطلقته المقاومة الفلسطينية من غزة أصاب منزله بعسقلان مباشرة.

 

ومنذ بدء التصعيد الجمعة الماضي تكون أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد 22 فلسطينيا، إضافة إلى إصابة 110 فلسطينيا بجراح مختلفة جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

التعليقات (8)
محمود شاكر
الإثنين، 06-05-2019 11:09 ص
الله أكبر والله الحمد اللهم أقذف الرعب في قلوب الصهاينة الملاعين وسدد رمي المجاهدين الأبطال
جزائري أصيل
الإثنين، 06-05-2019 12:30 ص
الله أكبر ولله الحمد. اللهم سدد رميهم وثبت أقدامهم وأيدهم بنصرك وأعنهم ولا تعن عليهم.
مصري
الأحد، 05-05-2019 11:03 م
الشعوب العربية ليس لديها جيوش و لكنها الإحتلال بعينه و ما هؤلاء العصابات المسماه كذبا و زورا إلا وكلاء و بدلاء و مجرد مرتزقة بدلاء عن الغرب القذر و مصالحة التي تقوم علي القتل و السرقة و النهب من دماء الشعب العربي .
مصري
الأحد، 05-05-2019 07:27 م
اللهم أنصر أهل غزة و سدد رميتهم في نحور الصهاينة اعداء الدين .
حمزة
الأحد، 05-05-2019 05:34 م
الخزي والعار والهوان لجيوش العرب الخونة, القوادين والأذلاء

خبر عاجل