سياسة عربية

مغردون "سعوديون" يهاجمون الأردن.. لماذا؟

وجه مغردون سعوديون سيلا من الشتائم تجاه العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني- جيتي
وجه مغردون سعوديون سيلا من الشتائم تجاه العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني- جيتي

هاجم مغردون سعوديون، خلال الأيام الماضية، الأردن، وملكها عبد الله الثاني، مع توجيه شتائم للأخير، من قبل حسابات موالية للحكومة السعودية.

 

وأثار قرار العاهل الأردني، تعيين اللواء أحمد حسني، مديرا للمخابرات، استياء من قبل حسابات سعودية، اعتبرت أن تعيين لواء من أصول شركسية، يأتي في إطار التقارب الأردني مع تركيا، وقطر، وأن حسني "ذو هوى تركي".

 

ورغم أن الشركس يحظون بمناصب سياسية وأمنية حساسة منذ عقود طويلة في الأردن، إلا أن حسابات سعودية اعتبرت تعيين اللواء حسني، بمثابة النكاية بالرياض وحلفائها.

 

ووجه مغردون سعوديون سيلا من الشتائم تجاه العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، قائلين إنه يسير على نهج والده، في إشارة إلى بعض القرارات السياسية التي خالف فيها الملك حسين، الرياض، وأبرزها حرب الخليج الأولى.

 

اللافت أن الهجمة السعودية على الأردن، بدأت منذ زيارة وزير الدفاع القطري، خالد العطية، لعمان منتصف نيسان/ أبريل الماضي، وتوقيعه اتفاقيات عسكرية بين البلدين.

 

فيما رد مغردون أردنيون على الهجمة السعودية، بربطها بتداعيات ما بات يعرف بـ"صفقة القرن"، والتي أعلن الملك الأردني بشكل علني تعرضه لضغوط من أجل الموافقة عليها، وسط اتهامات للرياض وأبو ظبي، بالسعي بشكل حثيث إلى إتمامها رفقة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو.

 

وفي سياق متصل، أطلق المغرد الإماراتي حمد المزروعي، تغريدة ساخرة من منتخب الأردن لكرة القدم، قائلا إن الساعة لن تقوم قبل أن يصل الأخير إلى كأس العالم.

 

ورد مغردون أردنيون، بتذكير المزروعي بالرباعية النظيفة التي تلقاها منتخب بلده أمام قطر، في أبو ظبي، بنصف نهائي كأس أمم آسيا الماضي.

 

وقال أردنيون إنهم يأملون بوصول منتخبهم إلى مونديال الدوحة 2022.

 

اقرأ أيضا: مشادات باجتماع "اتحاد للصحافة الرياضية".. ما علاقة قطر؟

 

التعليقات (13)
حفيد الحسن (ع)
السبت، 04-05-2019 04:40 م
مجموعة من البدو والاعراب شاربي بول البعران ..اصبحوا يتطاولون وبوقاحة الى من هم اشرف منهم واشجع واكثر شهامة وكرم الا وهم اهلنا الاردنيون...بينما كان الاردن يقتسم كسرة الخبز مع العراق ايام الحصار في التسعينيات والذي كان السعوديون الخوارج من اكبر داعميه..كان التعوسيون يتأمرون وبكل ما اوتوا من امكانيات للاستمرار في قتل العراقيين جوعا ومرضا... حتى تكللت جهودهم السافلة الحقيرة كوجوه السعوديون النتنة الكالحة مع اخوانهم الكويتيون يهود الخليج باسقاط النظام الوطني في العراق عام 2003 والذي حماهم من ايران المجوسية التي تسقيهم كؤوس الرعب حتى يومنا هذا...المشكلة ان هؤلاء الخوارج الاعراب لولا المال الذي يمتلكونه لما بصق احد في ايديهم خوفا من خسارة البصقة فهي اكثر قيمة منهم.
محب الحق
السبت، 04-05-2019 04:24 م
انا اتكلم علي دوله صنعها السير برسي كوكس ومات في سبيل تكوينها الشهيد البريطاني كريستوفر قائد الجيش الانجليزي احد داعمي كلب الانجليز ابن سعود ومستشارها الصهيوني جون فلبي المبشر الانجليزي الذي مات نصراني وزوجه كلب الانجليز من بنات العرب هل هذا الكيان المسخ يختلف عن دوله الكيان اليهودي او دوله الملاحده الاكراد حبيبات الخري تتجمع مع بعضها وتدعم بعضها البعض
Samy
السبت، 04-05-2019 04:00 م
كل اللي بيحكوا على الاردن حكومه وشعبا هم كلاب مسعوره تنبح في مستنقع العدو الصهيوني وعملاء الخونه اللي وضعوا بصمتعم بألموافه علي بيع القدس مسرى الرسول عليه الصلاة والسلام وملياراتهم اللتي يتمتع بها عدو الإسلام والمسلمين البقره ترامب وابنه المدلل العدو الصهيوني
Samy
السبت، 04-05-2019 03:58 م
كل اللي بيحكوا على الاردن حكومه وشعبا هم كلاب مسعوره تنبح في مستنقع العدو الصهيوني وعملاء الخونه اللي وضعوا بصمتعم بألموافه علي بيع القدس مسرى الرسول عليه الصلاة والسلام وملياراتهم اللتي يتمتع بها عدو الإسلام والمسلمين البقره ترامب وابنه المدلل العدو الصهيوني
وليد الشيشاني / السويد
السبت، 04-05-2019 11:36 ص
السعودية البلد المجاور للأردن والقريب منا دائما والشعب السعودي من أقرب الناس الينا ونحبه ويحبنا واختلطت به دماءنا , عجبا أن تنعق علينا غربانه لمجرد تقاربنا مع قطر الشعب الطيب ومع تركيا التى لنا معها تاريخ مشترك , هل من العقل أن تبعدنا المصالح السياسية عن قيمنا الإنسانية ؟ وما الداعي لإستهزاء الجار بجاره والقريب بقريبه , عجبا لمن يقول انه مسلم وعربي ويذم في المسلمين والعرب وكأنه لا يمت لهم بصلة . ومع ذلك فإن الأردن يحبكم جميعا وصديق لكم جميعا وحتى إسرائيل أقمنا معها سلاما على ان تعيد للشعب الفلسطيني حقه في العودو لوطنه وإقامة دولته المستقلة . فلماذا تتنكرون لعروبتكم واسلامكم وتهاجمون الأردن بألفاظ لا تليق بمثلكم ان يرددها . أخذتم علينا تشكيلتنا الإجتماعية الرائعة وتعنصرتم ضدنا , تعدد أصولنا ومنابتنا لا يعيبنا بل هو قوتنا وتميزنا وابوابنا التى لا تغلق للعالم الواسع . نحبكم وسنبقى نحبكم ونحن واثقون انكم ستعيدون النظر في مواقفكم السلبية .

خبر عاجل