سياسة عربية

بينها تونس وتركيا.. البغدادي يتصفح ملفات هذه الدول

جميع الملفات التي تصفحها البغدادي دون تحت اسم الدولة عبارة "تقرير شهري عن سير العمل" باستثناء تركيا- إعلام التنظيم
جميع الملفات التي تصفحها البغدادي دون تحت اسم الدولة عبارة "تقرير شهري عن سير العمل" باستثناء تركيا- إعلام التنظيم

لا يزال ظهور زعيم تنظيم الدولة "أبو بكر البغدادي" الجديد يطرح تساؤلات عديدة، حول نوايا الرجل الذي بارك هجوم سريلانكا الدموي، وتوعد بمزيد من العمليات.

 

في نهاية الفيديو المصور الذي بثته مؤسسة "الفرقان"، وامتد إلى 18 دقيقة، أعطى أحد مرافقي البغدادي ملفات عديدة، تحمل أسماء دول ينشط فيها التنظيم.

 

والدول هي: "الشام (سوريا)، العراق، ليبيا، الصومال، اليمن، تونس، القوقاز (روسيا الاتحادية)، غرب أفريقيا (نيجيريا، الكاميرون)، وسط أفريقيا (الكونغو، رواندا)، سيناء (مصر)، خراسان (أفغانستان)، وأخيرا تركيا".

 

واللافت أن جميع الملفات التي تصفحها البغدادي، دوّن تحت اسم الدولة عبارة "تقرير شهري عن سير العمل"، باستثناء تركيا، التي لم يكتب أي عبارة عليها.

 

وكان تنظيم الدولة تبنى تفجيرات مطار أتاتورك في إسطنبول، في حزيران/ يونيو 2016، التي أسفرت عن مقتل 43 شخصا، وإصابة المئات.

 

وبعد ذلك، نفذ عنصر من التنظيم هجوما على مطعم وملهى في إسطنبول، ليلة رأس السنة 2017، موقعا 39 قتيلا، وعشرات الجرحى، باستخدام سلاح رشاش.

 

اقرأ أيضا: تعرف إلى القادة الذين أعلن البغدادي مقتلهم في الباغوز

التعليقات (4)
ناصح من الشام
الثلاثاء، 30-04-2019 07:54 م
أتباع هذا الشيطان سوف يبدؤون العمل في السودان والجزائر لكي توصم الجماهير المتظاهرة بالإرهاب فإحذروهم ألف ألف مرة
لمياء
الثلاثاء، 30-04-2019 06:16 م
البغدادي ماهو الا صناعة من مافيا الاسلحة فهو يتوفر على مدرعات واسلحة ثقيلة والشرعية في ليبيا واليمن وسوريا لا يمكنها التوصل باسلحة الا بشروط وتنازلات وحتى الدول الصديقة تمنع من ان تمنحها ولو حتى خرطوشة لان السلاح موثق بارقام وختم يعلم من باعه ومن اشتراه ولو كان سهلا التوصل بالاسلحة فكان الاولى توفرها للفلسطينيين او للشرعية اينما كانت المهم المتطلع يعلم والفاهم يفهم من وراء كل ما يحاك من خلف الابواب الخلفية حتى لو مدوا لك الايدي
الصومالي الثائر
الثلاثاء، 30-04-2019 12:24 م
لماذا لم ير اسم إيران ؟ !!
العمدة
الثلاثاء، 30-04-2019 12:24 م
هذا السرطان الخبيث المسمى بتنظيم الدولة لايمثل سوى الصهاينة واتباعهم لتبرطر قتل المسلمين والتضييق عليهم في العالم ولايظهر سوى باوامر أسياده في البيت الابيض فاللهم عليك بهم وبمن يتبعهم ويمولهم