سياسة عربية

صحيفة سعودية تستكتب مستشارا سابقا لترامب.. وردود

قال ناشطون إن استكتاب صحيفة سعودية لوليد فارس يعدّ إساءة إلى المملكة- حسابه عبر تويتر
قال ناشطون إن استكتاب صحيفة سعودية لوليد فارس يعدّ إساءة إلى المملكة- حسابه عبر تويتر

أعلنت صحيفة "اندبندنت العربية"، التي تملكها الحكومة السعودية، استكتاب أحد المستشارين السابقين للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

 

وقالت الصحيفة، إن المستشار السابق لترامب، من أصول لبنانية، وليد فارس، انضم إلى كتاب مقالات الرأي في الصحيفة التي يرأس تحريرها عضوان الأحمري، وهو ما أحدث ردود فعل غاضبة من قبل مغردين سعوديين.

 

وذكّر ناشطون بتصريحات وليد فارس المعادية للسعودية، التي تربط حكومتها بهجمات 11 أيلول/ سبتمبر، قبل أن يصبح مؤخرا من المدافعين عن حقبة ولي العهد محمد بن سلمان.

 

وقال الباحث سلطان العامر، إنه "إذا انتقدت السعودية وأنت سعودي بيعتقلونك، لكن إذا أنت لبناني/ أمريكي وقضيت عمرك كله تحاول تلصق 11 سبتمبر بالسعودية، فبيعطيك عضوان الأحمري اللي يكره عنصرية الشوام ضد الخليج عمود صحفي تكتب فيه".

 

ونشر العامر مقتطفات من كتاب فارس "مستقبل الإرهاب الجهادي ضد أمريكا"، يحرض فيه الأخير على السعودية، ويعتبرها منبعا لتصدير الإرهابيين.

 

وقال ناشطون إن استكتاب صحيفة سعودية لوليد فارس، الذي يهاجم تركيا وقطر باستمرار، يعدّ إساءة إلى المملكة، وليس نجاحا لها.

 

وبرغم أن سلطان العامر وغيره من الناشطين، لا يحملون توجهات نحو جماعة الإخوان المسلمين، إلا أن وليد فارس، وفي أول تعليق له، اعتبر جميع التغريدات التي هاجمته تعود لمغردين من جماعة الإخوان، بحسب رأيه.

 

اقرأ أيضادعوات في السعودية لإنقاذ عائلات الناشطين ونجل العودة يعلق

التعليقات (0)