حول العالم

"فلسطينية تواجه ضابطا إسرائيليا" تفوز بأفضل صورة لـ2019

جائزة صورة العام فاز بها المصور بوكالة الأنباء الفرنسية أحمد الغربللي- الأناضول
جائزة صورة العام فاز بها المصور بوكالة الأنباء الفرنسية أحمد الغربللي- الأناضول

فازت صورة امرأة فلسطينية تقوم بتصوير جندي إسرائيلي يحاول تصويرها، بجائزة "صورة العام" في المسابقة التي تنظمها وكالة الأناضول التركية، تحت اسم "جوائز إسطنبول لأفضل صورة".

 

وأعلنت "جوائز إسطنبول لأفضل صورة" التي تنظمها وكالة الأناضول، أسماء الفائزين.

وعلى مدار الأيام الأربعة الماضية، اختار أعضاء لجنة التحكيم المختصة بتقييم صور المشاركين أفضل الصور المؤهلة للمرحلة الأخيرة بالنسخة الخامسة (نسخة 2019) من المسابقة التي ترعاها الخطوط الجوية التركية والوكالة التركية للتعاون والتنسيق.

وتم توزيع جوائز المسابقة في الفئات الأربع التالية: "صورة خبرية"، و"صورة رياضية"، و"سلسلة صور خبرية"، و"سلسلة صور رياضية".

وفاز في جائزة صورة العام، المصور أحمد الغربللي العامل في وكالة الأنباء الفرنسية، عبر صورته التي تحمل اسم "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي الأمريكي".

وتظهر في الصورة الفائزة بالجائزة، امرأة فلسطينية تقوم بتصوير ضابط إسرائيلي يحاول تصويرها.

وفي فئة سلسلة صور خبرية، نال المصور غييرمو آرياس العامل في وكالة الأنباء الفرنسية، جائزة الفئة عبر صورة حملت اسم "آلاف المهاجرين من أمريكا الوسطى".

وتلخص صورة آرياس، معاناة المهاجرين وهم في الطريق للوصول إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

أما في فئة صور رياضية، فقد فاز المصور ماتسك ستيفان بالجائزة، عبر صورة التقطها لرياضي يركب الأمواج في البحر.

كما فازت المصورة فوروغ علائي، بجائزة فئة "سلسلة صور رياضية"، عبر صورها التي حملت اسم "فتاة الملاعب".

واستطاعت علائي التقاط صور للفتاة الإيرانية زينب التي حضرت مباراة لكرة القدم في مدينة الأحواز، وهي متنكرة بملابس للرجال، على اعتبار أن دخول النساء محظور في إيران.

وفاز دانييل أوتشوا دي أولزا بالمرتبة الثانية في فئة الصور الخبرية عبر صورة التقطها لوكالة اسوشيتد برس بعنوان "قفزة كبيرة للجدار الحدودي بين الولايات المتحدة والمكسيك".

وحلّ أليخاندرو سيغارا في المرتبة الثالثة بصورته "مظاهرة السترات الصفراء ضد ارتفاع ضرائب الوقود في باريس".

وبصورته "جريمة قتل صحفي" التي التقطها لوكالة "غيتي إيميجز"، فاز كريس ماكغراث بالمرتبة الثانية بفئة سلسلة الصور الخبرية، وأوليت إفانساستي، بالمرتبة الثالثة بصورته "الزلزال القاتل".

وفي فئة الرياضة، فاز تيريل جروغنز بالمرتبة الثانية بصورته الخبرية "أعظم امرأة/ ثأر الدفاع"، ولينوار فرانسوا بالمرتبة الثالثة بصورته "حادث إف 1 في سبا فرانكورشان".

وفاز أزرا شو، بالمرتبة الثانية في فئة سلسلة الصور الخبرية بالرياضة بصورته "مدرب ملهم يقود الفريق للفوز في الموسم"، وآلان شرودر بالمرتبة الثالثة بصورته "تايكوندو على طريقة كوريا الشمالية".

وحصل صاحب صورة العام أحمد الغربللي على جائزة بقيمة 8 آلاف دولار، في حين حصل الفائزون بالمراتب الأولى ببقية الفئات على جوائز بقيمة 5 آلاف دولار، والمراتب الثانية بقيمة 3 آلاف دولار، والثالثة بقيمة 1500 دولار.

ومن المقرر أن يتم عرض الصور الفائزة في أماكن مختلفة داخل تركيا وخارجها، فضلًا عن نشرها في ألبوم للصور.

وتعتبر مسابقة "جوائز إسطنبول لأفضل صورة" التي تنظمها وكالة الأناضول سنويا، وترعاها الخطوط الجوية التركية، ووكالة التعاون والتنسيق (تيكا)، واحدة من أهم المسابقات العالمية في هذا المجال.
التعليقات (0)