سياسة عربية

تعادل قائمتي "حماس" و"فتح" بانتخابات جامعة بيرزيت بالضفة

تنافست الكتل الطلابية الخمس على 51 مقعدا وهي مقاعد مؤتمر مجلس اتحاد الطلبة- تويتر
تنافست الكتل الطلابية الخمس على 51 مقعدا وهي مقاعد مؤتمر مجلس اتحاد الطلبة- تويتر

أظهرت نتائج انتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت وسط الضفة الغربية المحتلة، الأربعاء، تعادل الكتلة الإسلامية (الجناج الطلابي لحركة حماس)، والشبيبة (الجناح الطلابي لحركة فتح) بـ23 مقعدا لكل منهما.

 

وأعلنت لجنة الانتخابات عن حصول كتلة الشهيد ياسر عرفات على 4065 صوتا، بواقع 23 مقعدا، وكتلة الوفاء الإسلامية على 3997 صوتا، بواقع 23 مقعدا.

 

وحصل القطب الطلابي التقدمي التابع للجبهة الشعبية على 835 صوتا، بواقع 5 مقاعد، فيما لم تحصل كتلة الوحدة الطلابية التابعة للجبهة الديمقراطية وكتلة اتحاد الطلبة التابعة لحزب الشعب على أي من المقاعد.


وتنافست الكتل الطلابية الخمس على 51 مقعدا، وهي مقاعد مؤتمر مجلس اتحاد الطلبة.

 

اقرأ أيضا: صراع انتخابي بين فتح وحماس في جامعة بيرزيت.. ما سر الاهتمام؟

 

وبحسب البيانات الصادرة عن عمادة شؤون الطلبة في جامعة بيرزيت فإن نسبة المشاركة في انتخابات مجلس الطلبة بلغت نحو 75 في المئة من إجمالي الطلبة المسموح لهم بالتصويت.

وفازت الكتلة الإسلامية برئاسة مجلس الطلبة في السنوات الأربع الماضية، ويعتقل الاحتلال رئيس مجلس الطلبة الحالي الطالب يحيى ربيع ورئيس المجلس السابق عمر الكسواني.

 

واعتبرت الكتلة الإسلامية حصولها على 23 مقعدا في جامعة بيرزيت إنجازا في الوقت الذي واجهت فيه ظروفا انتخابية صعبة، تخللها الملاحقة والتهديد الأمني من قبل الاحتلال وأجهزة السلطة الأمنية. 

التعليقات (1)
عربي
الأربعاء، 17-04-2019 10:56 م
كما هو الحال في كل العالم العربي والاسلامي الاسلاميون يحفرون بأصابعهم في الصخر رغم الكيد والحقد والاعلام الفاجر والمال الداعر ومع ذلك يرفعون راية الاسلام دون كلل ولا ملل والعاقبة للمتقين