سياسة عربية

"لا للإمارات بأرض الشهداء".. يتصدر الهاشتاغات في الجزائر

طالبت لافتات أخرى بقطع العلاقات الجزائرية مع الإمارات واصفينها بـ"الشيطان" وبـ"الإمارات العبرية"- صحيفة البلاد
طالبت لافتات أخرى بقطع العلاقات الجزائرية مع الإمارات واصفينها بـ"الشيطان" وبـ"الإمارات العبرية"- صحيفة البلاد

تصدر هاشتاغ أطلقه ناشطون جزائريون، تحت عنوان "لا للإمارات بأرض الشهداء"، قائمة "الترند" في البلد الذي يعيش أحداثا متسارعة بعد تقديم الرئيس عبد العزيز بوتفليقة استقالته.

 

وعبر ناشطون عن تخوفهم من "أدوار خفية"، قد تلعبها الإمارات في المشهد الجزائري، الذي لا يزال معقدا، رغم خروج بوتفليقة بشخصه من السلطة.

 

ويأتي الهاشتاغ بعد المظاهرات الواسعة في الجزائر، التي حمل فيها ناشطون لافتات كتبوا عليها "لا فرنسا، لا الإمارات"، مطالبين برحيل نظام بوتفليقة كاملا، وليس استقالة الرئيس فقط.

 

وطالبت لافتات أخرى بقطع العلاقات الجزائرية مع الإمارات، واصفينها بـ"الشيطان"، وبـ"الإمارات العبرية".

 

وكان موقع "موند أفريك" الفرنسي نشر تقريرا، تحدث فيه عن العلاقات المالية القوية التي تربط النظام الجزائري بالإمارات، حيث تعمل أبوظبي من خلف الكواليس على تعزيز بقاء النظام الجزائري على الطريقة المصرية.

 

اقرأ أيضاشعارات ضد فرنسا والإمارات في تظاهرات الجزائر (شاهد)



التعليقات (4)
Meido
الأربعاء، 10-04-2019 12:31 ص
كل الشعب العربي اخوة لا تفرقه السياسة ولا الفتنة .اتمنى كل الدول العربية تتحد وتغير الأمراء الورثة للسلطة التي تتحدث بإسم الشعب.
جزائري
الأحد، 07-04-2019 11:51 ص
لالتنظيف اموال الخمارات والزنا والقمار لحكام الامارات في ارض الجزائر الغنية .لابارك الله في اموال الامارات في ارض الجزائر نعم للتعاون مع كل الدول الصديقة الا الامرات دويلة شيطان العرب .
امازيغي
الأحد، 07-04-2019 10:20 ص
نحن الجزائريون فهمنا الدرس جيداااا وواعون بما نفعل ونقول فدولة المؤامرات ليس لها مكان بيننا كما كنسنا اذنابها بعد 22 مارس سنكنس باذن الله اتباع ربيع المدخلي الجامي
ابوعمر
الأحد، 07-04-2019 09:37 ص
الشعب الجزائري على وضوء ابدي..طاهر على الدوام..لا الخمارات ولا العهارات ولا رعاة الجنس والمخدرات والمسكرات وكل المحرمات تطأ أرض الشهداء وأحفاد المجاهدين ..الامارات دويلة العهريات والمخدرات واللواطيين والمثليين أكرمكم الله حرام عليها وعلى كلابها ابناء زايد الاقتراب من أرض الأطهار ....