سياسة دولية

مجلس النواب الأمريكي يوافق على نشر "تقرير مولر" للعامة

لم يجد مولر ما يدين الرئيس ترامب في التواطؤ مع روسيا - جيتي
لم يجد مولر ما يدين الرئيس ترامب في التواطؤ مع روسيا - جيتي

قال النائب الديموقراطي في الكونغرس الأمريكي، آدم شيف، إن مجلس النواب صوت بأغلبية 420 صوتا مقابل صفر، لصالح نشر تقرير المحقق مولر للشعب الأمريكي للاطلاع عليه.

وقال شيف إن الشعب الأمريكي يدعم توجه النواب، موجها تساؤلا للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، حول ما يخشاه من نشر التقرير.

وكتب ترامب على صفحته بأن التقرير التقرير لا يوجد فيه ما يشفي غليل جيري نادلر، وآدم شيف، وإنه حان الوقت للتركيز على إدارة البلاد بالشكل الصحيح.

في وقت سابق، أعلن وزير العدل الأمريكي بيل بار الجمعة أنّ تقرير مولر الذي حقّق لعامين بشأن علاقات محتملة بين مقرّبين من دونالد ترامب وروسيا، سينشر بحلول منتصف نيسان/أبريل.

 

 

 


وقال في رسالة إلى الكونغرس: "أعتقد أنّه سيكون في إمكاننا نشر التقرير بحلول منتصف نيسان/أبريل إن لم يكن في موعد أقرب"، مشيراً إلى أنّه لا ينوي إرسال التقرير كاملاً إلى البيت الأبيض أوّلاً.

 

اقرأ أيضا: ترامب يصف تحقيقات مولر المنتهية بـ"الخيانة العظمى"

وبحسب ملخّص من أربع صفحات لهذا التقرير نشره بار الأحد فإنّ تحقيق مولر لم يجد أيّ أدلّة تثبت حصول أيّ تنسيق بين فريق ترامب وموسكو للتأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية في 2016.

وإذ ذكّر وزير العدل بأنّ تقرير مولر يقع في قرابة 400 صفحة، أوضح أنّه ما زال يعمل على تحديد وإزالة بعض المقاطع الحسّاسة التي من شأن نشرها أن يعرّض للخطر بعض المصادر أو لأنّها تحتوي على معلومات تتّصل بتحقيقات أخرى ما زالت جارية.

وكان الديموقراطيون طالبوا بشدّة وزير العدل بنشر هذا التقرير كاملاً، مشيرين خصوصاً إلى ضرورة الحصول على مزيد من التفاصيل بشأن مسألة احتمال أن يكون ترامب قد عرقل سير العدالة.

والسبب في إصرار الديموقراطيين على هذه النقطة هو أنّ مولر ترك الباب موارباً بهذا الشأن.

التعليقات (0)