سياسة عربية

قصف إسرائيلي بغزة عقب إطلاق 5 صواريخ باتجاه المستوطنات

الصواريخ جاءت بعد استشهاد أربعة فلسطينيين برصاص الاحتلال في مليونية الأرض والعودة- جيتي
الصواريخ جاءت بعد استشهاد أربعة فلسطينيين برصاص الاحتلال في مليونية الأرض والعودة- جيتي

قصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية، مواقع للمقاومة الفلسطينية في وسط قطاع غزة، بعد وقت قصير من إطلاق قذائف صاروخية تجاه المستوطنات.


وبحسب ما نقلته وسائل إعلام عبرية عن الجيش الإسرائيلي، فإن "الدبابات أطلقت قذائفها تجاه ثلاثة مواقع لحركة حماس في منطقتي دير البلح والبريج وسط قطاع غزة".


وأكدت وسائل إعلام فلسطينية أن "مدفعية الاحتلال أطلقت أكثر من 6 قذائف صوب مراصد المقاومة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات".


وفي غضون ذلك زعمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أن 5 صواريخ انطلقت من قطاع غزة باتجاه مستوطنات الغلاف، وسقطت في مناطق مفتوحة، عقب سماع صفارات الإنذار في مستوطنة "أشكول" شرق القطاع.


يأتي ذلك في أعقاب استشهاد خمسة فلسطينيين مساء السبت، برصاص الاحتلال أثناء مشاركتهم في مليونية الأرض والعودة، إلى جانب إصابة العشرات وصفت بعضها بالحرجة جدا.


وفي سياق متصل، أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي الأحد، أن "معبري كرم أبو سالم التجاري جنوب قطاع غزة وبيت حانون "إيرز" شمال القطاع، سيعملان كالمعتاد رغم القصف الليلي"، منوهة إلى أن إعادة فتح المعبرين يأتي كجزء من التفاهمات التي جرت بوساطة مصرية عقب "الهدوء النسبي" في مليونية الأرض والعودة.


وكانت قوات الاحتلال أغلقت معابر قطاع غزة الاثنين الماضي، بعد إطلاق المقاومة الفلسطينية صاروخا باتجاه "تل أبيب" المحتلة، ما أسفر عن تدمير منزل وإصابة 7 إسرائيليين.


وأجرى الوفد الأمني المصري خلال الأيام الأخيرة، جولات عدة بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال، من أجل تثبيت تفاهمات وقف إطلاق النار، والتي تقضي بإلزام الاحتلال بالتخفيف من حصاره ضد قطاع غزة.

 

اقرأ أيضا: 4 شهداء في "مليونية الأرض" بغزة وسط حشود كبيرة (شاهد)

 

التعليقات (0)