سياسة دولية

أبو الغيط لـ"عربي21": أزمة ليبيا تحتاج وقتا لتجاوز الخلافات

أعرب أبو الغيط عن أمله في نجاح الملتقى الوطني الليبي الموسع- عربي21
أعرب أبو الغيط عن أمله في نجاح الملتقى الوطني الليبي الموسع- عربي21

قال أمين عام الجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، في تصريح مقتضب لـ"عربي21"، على هامش انعقاد المؤتمر الرباعي حول ليبيا، إن الملف الليبي يحتاج وقتا من أجل تجاوز الخلافات التي تعصف بالفرقاء الليبيين.


وأعرب في المقابل عن أمله في نجاح الملتقى الوطني الليبي الموسع، الذي من المنتظر أن يعقد في الفترة ما بين 14 و16 نيسان/ أبريل المقبل، بمدينة غدامس الليبية؛ بهدف إيجاد تسوية سياسية للأزمة الليبية.

 

من جانبه، تحدث الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غويريس، خلال المؤتمر عن وجود "مؤشرات تفاعل إيجابية لتجاوز الخلافات بين كل من رئيس المجلس الرئاسي الليبي فائز السراج والمشير خليفة حفتر".

 

وعلى صعيد آخر، اكتفى  المبعوث الأممي في ليبيا غسان سلامة بـ"القهقهة" خلال سؤال توجهت به "عربي21" حول دوافع كتابة تغريدته المثيرة للجدل حول فساد السياسيين في ليبيا، وبخصوص ردود الفعل الغاضبة التي أثارتها.

 

وكان سلامة قد غرد عبر حسابه على تويتر قائلا: "هل أقول إن بلدا يصدر 1.3 برميل نفط يوميا لديه مئات المدارس من الصفيح وعشرات المستشفيات المترهلة ولم ينفق مليما على صيانة منشآته".


وتابع: "بينما يخصص 60 بالمئة من ميزانية هذا البلد لمرتبات موظفيه ومئات الملايين أتعاب محاماة للخلافات في مؤسساته هو على هذه الحال بمجرد الصدفة".

 

من جانبها، أعربت مستشارة الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغريني، عن أملها في الوصول إلى تسوية سياسية للأزمة الليبية، ولفتت إلى أن الاتحاد سيدعم ماليا مؤتمر السلم والمصالحة المرتقب في ليبيا.

 

اقرأ أيضا: بين الغضب والترحيب.. ردود على اتهامات سلامة للساسة بليبيا

التعليقات (1)
ابوعمر
الأحد، 31-03-2019 10:17 ص
ابو الحائض..ابو الغائظ..ابو الخراء أكرمكم الله وأعزكم....أزمة ليبيا ومشاكلها سببها الارهابي السيسي وقمامة زايد بن سلطان...