سياسة عربية

القسام تكشف سبب "التفعيل الذاتي المبكر" للصواريخ من غزة

قرر جيش الاحتلال الإسرائيلي الثلاثاء الماضي زيادة الحشود العسكرية في محيط قطاع غزة- جيتي
قرر جيش الاحتلال الإسرائيلي الثلاثاء الماضي زيادة الحشود العسكرية في محيط قطاع غزة- جيتي

كشفت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس الخميس، عن السبب في التفعيل الذاتي المبكر للصواريخ من غزة، خلال التصعيد الأخير مع الاحتلال الإسرائيلي.


وقال مسؤول في القسام للجزيرة إن "التفعيل الذاتي المبكر للصواريخ من غزة، سببه قرار قيادة المقاومة رفع جهوزيتها القتالية".


وأضاف المسؤول في كتائب القسام أن "استعدادنا القتالي جاء بعد عزم الاحتلال شن عمل عدواني قبل الانتخابات الإسرائيلية".


تأتي هذه التصريحات بعد ساعات من التصعيد والقصف الإسرائيلي للقطاع، وما أعقبه من إطلاق المقاومة صواريخ على مستوطنات غلاف غزة و"تل أبيب".

 

اقرأ أيضا: جولات مكوكية للوفد المصري بين غزة والاحتلال.. تفاهمات جزئية


وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قرر الثلاثاء الماضي، زيادة الحشود العسكرية في محيط قطاع غزة، بعد انتهاء جلسة مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر "الكابينيت" برئاسة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الذي قطع زيارته لواشنطن على خلفية التصعيد العسكري مع قطاع غزة.


وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه "بعد تقييم الوضع وبناء على توصيات رئيس الوزراء ووزير الأمن بنيامين نتنياهو، أمر رئيس الأركان أفيف كوخافي بإرسال لواء مشاة آخر وكتيبة مدفعية إلى منطقة الجنوب في محيط قطاع غزة".


وأضاف المتحدث أن "رئيس الأركان وافق على تعبئة إضافية لقوات الاحتياط، وإلغاء تبديل القوات في المهام"، لافتا في الوقت ذاته إلى أنه "تمت إزالة كافة القيود المفروضة على المنطقة المحيطة بالقطاع وبلديات نتيفوت وأوفاكيم وعسقلان ومرحافيم وشاطئ عسقلان ومجلس بني شمعون".

التعليقات (0)