رياضة دولية

بايرن ميونيخ يتعاقد مع أغلى لاعب في تاريخه

يسعى بايرن في إجراء تغييرات واسعة في صفوفه الموسم المقبل- فيسبوك
يسعى بايرن في إجراء تغييرات واسعة في صفوفه الموسم المقبل- فيسبوك

تعاقد فريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم مع الدولي الفرنسي لوكاس هيرنانديز حامل لقب مونديال روسيا مع منتخب بلاده لمدة خمسة أعوام.


وأعلن الفريق البافاري أن قيمة عقد اللاعب الدولي الفرنسي بلغت 80 مليون يورو، ويمتد عقد الظهير الأيسر الفرنسي إلى غاية 30 حزيران/يونيو من عام 2024.

وأكد بايرن أن بطل العالم البالغ 23 عاما بات أغلى لاعب في تاريخ بايرن وتقريبا بضعف صفقة استقدام مواطنه لاعب الوسط كورنتان توليسو من ليون في 2017 والبالغة نحو 41,5 مليون يورو.

 

ويسعى بايرن إلى إجراء تغييرات واسعة في صفوفه الموسم المقبل، وذلك بعد خروجه من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمام ليفربول الإنجليزي.

وكان رئيسه أولي هونيس قد أعلن آنذاك أن بايرن سيطلق "أكبر حملة استثمارية شهدها النادي".

وكان بايرن أعلن في يناير أن الظهير الفرنسي الآخر بنجامان بافار سينضم الصيف المقبل من شتوتغارت مقابل 35 مليون يورو (40 مليون دولار)، فيما سيكمل مهاجم هامبورغ الشاب يان فيتي-آرب (20 عاما) انتقاله في صيف 2020.

ومع الوافدين الجدد، يتوقع رحيل بعض نجوم بايرن على غرار المخضرمين الهولندي آرين روبن والفرنسي فرانك ريبيري اللذين تألقا في السنوات الماضية في مركزي الجناحين الأيمن والأيسر.

ولم يلعب هيرنانديز مع أتلتيكو منذ 9 شباط/فبراير لإصابة في ركبته، وغاب عن المباريات الدولية الأخيرة لمنتخب فرنسا في تصفيات كأس أوروبا 2020.

وقال بايرن إن اللاعب سيخضع لجراحة بعد ظهور مشكلة الأربعاء في ركبته "كشفت فحوصنا الطبية ضررا في ركبة لوكاس هيرنانديز اليمنى ويجب إخضاعها لجراحة"، بحسب طبيب الفريق هانز-فيلهلم مولر-فولفارت الذي أكد أن هيرنانديز سيكون جاهزا للعب مطلع الموسم المقبل.

 

وانضم هيرنانديز إلى أتلتيكو كلاعب يافع في عام 2007 وخاض 110 مباريات مع النادي منذ ظهوره في الفريق الأول في نيسان/أبريل 2014.


وكان الصيف الماضي من اللاعبين البارزين في صفوف منتخب فرنسا المتوج في كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه.


التعليقات (0)