سياسة عربية

"قسد": معارك الباغوز في نهاياتها .. وقتلى بصفوف "داعش"

تقدم بطيء للقوات الكردية في الباغوز - (الموقع الرسمي لقسد)
تقدم بطيء للقوات الكردية في الباغوز - (الموقع الرسمي لقسد)

قال مسؤول بقوات سوريا الديمقراطية "قسد" إن نهاية المعركة للسيطرة على آخر جيب لتنظيم الدولة قريبة جدا.

وقال المقاتلون الأكراد إن 38 من مقاتلي التنظيم قتلوا في الهجوم الذي تدعمه الولايات المتحدة، وقال مصطفى بالي رئيس المكتب الإعلامي للقوات على "تويتر" إن ثلاثة من مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية قتلوا وأصيب 10 آخرون.

في وقت سابق، قال مسؤول كبير في اللجنة الدولية للصليب الأحمر، إن من المتوقع إعادة قرابة 20 ألف عراقي في سوريا، بينهم نساء وأطفال فروا من آخر جيب لتنظيم الدولة، إلى بلدهم في غضون أسابيع، بموجب اتفاق مع بغداد.

وتدفق الآلاف، كثير منهم زوجات مقاتلين في التنظيم وأطفالهن، من الجيب المحاصر في الباغوز بشرق سوريا خلال الأسابيع الماضية، ما أجبر قوات سوريا الديمقراطية -التي تدعمها الولايات المتحدة- على تأجيل هجوم لسحق آخر جيب تحت سيطرة التنظيم.

 

اقرأ أيضا: حوالي 20 ألف عراقي قد يعودون من سوريا خلال أسابيع

وذهب معظمهم إلى مخيم الهول في شمال شرق سوريا، حيث يعيش حاليا نحو 65 ألف شخص في المخيم المكتظ. وكثير من هؤلاء عراقيون كانوا قد فروا بعدما فقد التنظيم الأراضي التي كان يسيطر عليها في العراق، وذلك خشية انتقام الفصائل مع استهداف المناطق الشيعية المسلحة.

 وقال فابريزيو كاربوني، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط في اللجنة الدولية للصليب الأحمر، لرويترز في جنيف: "يوجد عدد كبير من أصل عراقي بين من وصلوا إلى مخيم الهول. الأرقام ليست رسمية، لكننا نتحدث على الأرجح عن حوالي 20 ألف شخص، بينهم نساء وأطفال".

التعليقات (0)