سياسة دولية

"العدالة" يرد على مجلة مصرية خصصت عددا لأردوغان (صورة)

"الأهرام العربي" المملوكة للدولة خصصت عددا شنت من خلاله على أردوغان ووصفته بـ"راعي الإرهاب"- الأناضول
"الأهرام العربي" المملوكة للدولة خصصت عددا شنت من خلاله على أردوغان ووصفته بـ"راعي الإرهاب"- الأناضول
استنكر متحدث حزب العدالة والتنمية التركي عمر جليك، بشدة الأخبار الكاذبة التي تروج لها مجلة الأهرام العربي المصرية بحق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في الآونة الأخيرة.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده جليك، الاثنين، بمقر حزب العدالة والتنمية في العاصمة أنقرة.

وقال جليك في هذا السياق: "هذه المجلة المقربة من النظام المصري تنشر في الآونة الأخيرة أخبارا كاذبة وغير أخلاقية وتفتقر للاحترام، بحق الرئيس أردوغان، ونحن ندين بشدة هذه التصرفات".

وأضاف جليك أن المجلة المصرية أوردت عبارات من قبيل أن "الرئيس أردوغان يعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل أو يستعد لذلك"، وأكد أن هذا التصرف "مضحك لمن يدرك مواقف أردوغان في هذا الشأن، ومؤسف بالنسبة للذين يروجون لمثل هذه الأنباء الكاذبة".

وتابع قائلا: "الرئيس أردوغان لا يتأثر بمثل هذه الدعاية السوداء، ولن يتمكنوا من تشويه صورة وسمعة الرئيس التركي في العالمين العربي والإسلامي".

ولفت إلى أن وسائل الإعلام الإسرائيلية تدرك جيدا مواقف الرئيس أردوغان المدافعة عن القدس، في حين أن الإعلام المقرب من النظام القائم في مصر يحاول عبر هذه الأخبار الكاذبة، التعتيم على دفاع أردوغان عن القدس في كافة المحافل الدولية.

وكانت مجلة "الأهرام العربي" المملوكة للدولة قد خصصت عددا شنت من خلاله على أردوغان ووصفته بـ"راعي الإرهاب"، ووصفت سياسته بـ"الهوجاء التي جلبت مصائب على تركيا ودول المنطقة على حد سواء".

واستخدمت المجلة، التي تعتبر رسمية، في غلافها الخارجي صورة كاريكاتورية لـ”أردوغان”، وكتبت تحتها “الشيطان”، على حد وصفها، إلى جانب الإعلان عن مقال بعنوان “تناقضات أردوغانية” كتبه رئيس تحرير المجلة “جمال الكشكي”، تحدث فيه عن “انزعاج الرئيس التركي من حضور القادة والرؤساء والزعماء للقمة العربية – الأوروبية في شرم الشيخ”.

اقرأ أيضاكيف علق "العدالة والتنمية" على جدل صفقة "إس-400"؟


 
التعليقات (7)
سمير
الأربعاء، 13-03-2019 04:22 ص
اذا جاءتك مذمتي من ناقص فاعلم أني كامل
Rafat
الثلاثاء، 12-03-2019 01:57 م
حذاء أوردغان أشرف من مجلتكم وكل الساسة بتوع الخسيسي.
العين الراصدة
الثلاثاء، 12-03-2019 01:27 م
من انقلب على ثورة شعبه وسجن رئيسها المنتخب من قتل الآلاف في جنح الليل من أحرق المساجد بمصليها من قنص الشباب من أعلى البنايات وفجر رؤوسهم بالرصاص من طارد خيرة شباب الوطن وأودعهم السجون ومارس بحقهم أشد أنواع التعذيب من أخرجهم من ديارهم بغير حق من صادر حرياتهم من كمم أفواههم من هددهم بأقربائهم وانتهك أعراضهم من بدد خيرات مصر ومن دمر سيناء وشرد أهلها ومهد للصهاينة؟!! من خول الخائنين يوزعون صكوك الوطنية ويقذفون الأبرياء بأبشع التهم.... ألا لعنة الله على الظالمين
مصري
الثلاثاء، 12-03-2019 12:35 م
و هل يمكن ان يصدق عاقل تلك الفاجرة العاهرة التي لايعمل بها إلا حثالة البشر من المنافقين و المداهنين و لاعقي بيادات العسكر الأوباش جواسيس تل أبيب و ليفعل اردوغان ما يراه في صالح شعبه و يكفيه فخرا ما أنجزه لبلاده من تقدم و لنري ماذا حقق خادم بن زايد الخسيسي الملعون لمصر سوي النكسة و النكبة و الخراب و الدمار و الفقر و العوز و المرض و الجهل و التخلف في كل ميادين الحياة بمصر العسكر المبتلاه بجيش و داخلية كلهم من الأوباش و الشبيحة فلعنة الله عليهم و علي كل من يواليهم .
محمد
الثلاثاء، 12-03-2019 10:53 ص
لو كان يوجد في العالم العربي ثلاثة مثل اردوغان لعاشت الشعوب العربية في نعيم لكن للاسف اليوم في مصر يحكمه واحد عرص كذاب مغتصب للسلطة انقلابي فاشل اذاق الشعب المصري الويلات تلو الويلات ثم بعد كل هذا الفشل يأتي صعلوك من صعاليكه ليهجم على الطيب اردوغان باني تركيا الجديدة وأمل الشعوب العربية والاسلامية...