سياسة عربية

بسبب احتجاجات الطلبة.. جامعات الجزائر تقدم عطلة الربيع

يأتي هذا القرار في الوقت الذي تشهد فيه مختلف الجامعات والمعاهد الجزائرية مسيرات حاشدة لآلاف الطلبة- فيسبوك
يأتي هذا القرار في الوقت الذي تشهد فيه مختلف الجامعات والمعاهد الجزائرية مسيرات حاشدة لآلاف الطلبة- فيسبوك

قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الجزائرية، السبت، تقديم موعد تاريخ عطلة الربيع ابتداء من يوم غد الأحد 10 آذار/ مارس إلى 4 من نيسان/ أبريل المقبل، في الوقت التي تشهد فيه جامعات الجزائر مظاهرات ومسيرات طلابية ضد العهدة الخامسة للرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة

جاء ذلك في مذكرة وزارية وقعها وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الطاهر حجار، اليوم.

 

وورد في المذكرة أنه "تحددت العطلة الجامعية الفصلية للسنة الجامعية 2018-2019 بالنسبة لفصل الربيع ابتداء من يوم الأحد 10 مارس (آذار) 2019 مساء، إلى يوم 4 أبريل (نيسان) 2019 مساء".

 


وكانت الوزارة قد حددت في وقت سابق من بداية الموسم الدراسي عطلة فصل الربيع من 21 آذار/ مارس إلى غاية 5 نيسان/ أبريل 2019.

ويأتي هذا القرار في الوقت الذي تشهد فيه مختلف الجامعات والمعاهد الجزائرية مسيرات حاشدة لآلاف الطلبة منذ بداية الحراك الشعبي في 22 شباط/ فبراير الماضي رفضا لترشح رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، لعهدة خامسة في الانتخابات المنتظرة الشهر المقبل، رغم تردي وضعه الصحي.

وعلاوة على المسيرات، فقد شهدت الجامعات والمعاهد الجزائرية إضرابات عن الدراسة، ووقفات شارك فيها أساتذة جامعيون وطلبة رفعوا خلالها شعارات رافضة للعهدة الخامسة لبوتفليقة، ومطالبة بإسقاط النظام.

 

اقرأ أيضاطلبة وأساتذة الجزائر يواصلون احتجاجهم ضد بوتفليقة (شاهد)

التعليقات (1)
abdou bourhane
السبت، 09-03-2019 10:56 م
لن ينفع تفكيرهم البدائي وسيتفرغ الطلبة للمظاهرات بعكس ما يخطط هؤلاء الرعاع.