سياسة عربية

موقع سويسري: صحة بوتفليقة تدهورت كثيرا وتحت تهديد مستمر

تعيش الجزائر على وقع مسيرات واحتجاجات غير مسبوقة رفضا لترشح بوتفليقة ـ أرشيفية
تعيش الجزائر على وقع مسيرات واحتجاجات غير مسبوقة رفضا لترشح بوتفليقة ـ أرشيفية

كشف موقع "تريبون دو جنيف" السويسري أن الحالة الصحية للرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، "تعرف تدهورا حادا وأنه يعيش تحت تهديد حيوي دائم".


وتابع الموقع في تقرير ترجمه "عربي21" نقلا عن مصادره، إن "صحة بوتفليقة هشة، حيث يعاني من أمراض عصبية وتنفسية، لذلك وحالته الصحية تتطلب رعاية شبه دائمة".


وبحسب معلومات الموقع، فإن "حياة بوتفليقة تحت تهديد مستمر، وذلك لأن  جهازه التنفسي تدهور بشكل ملموس ويتطلب رعاية متواصلة".


وزاد إن "ما يعاني منه بوتفليقة اليوم ناتج عن عمره المتقدم وعن السكتة الدماغية التي تعرض لها قبل سنوات، مما انعكس سلبا على وظائف جهازه العصبي".


وسجل الموقع أنه "منذ 2016 دخل الرئيس الجزائري في سلسلة من المشاكل الصحية الحادة دفعته إلى ملازمة الراحة بشكل اكبر من الفترات السابقة. 


وأفاد كذلك أن الرجل الذي يحكم الجزائر منذ 1999، وكان قد تعرض لجلطة دماغية عام 2013 أضعفته بشدة، ومنذ ذلك الحين لم يظهر إلى العلن إلا نادرا".

 

اقرأ أيضا: مصدر طبي يكشف حالة بوتفليقة الصحية في جنيف

 

والسبت الماضي، كشف مصدر طبي في العاصمة السويسرية جنيف، عن الحالة الصحية للرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، الذي سافر لإجراء فحوصات روتينية وفق ما أعلنه بيان للرئاسة الجزائرية.

ونقلت الوكالات عن المصدر الطبي قوله إن "حالة بوتفليقة حرجة جدا"، مشيرا إلى أنه "كان من المقرر أن يخضع لعملية جراحية، لكن وضعه الصحي لم يسمح بذلك".

 

وترشح بوتفليقة لولاية جديدة أثارت موجة احتجاجات، رغم محاولته تهدئة الشارع من خلال التعهد، عبر رسالة تلاها مدير حملته، بإجراء انتخابات مبكرة خلال عام في حال فاز في السباق الرئاسي.


وتعيش الجزائر على وقع مسيرات واحتجاجات غير مسبوقة رفضا لترشح بوتفليقة للانتخابات للمرة الخامسة، شارك فيها مختلف شائح المجتمع الجزائري وفئاته المهنية.



التعليقات (0)
امازيغي
الأربعاء، 06-03-2019 09:30 م
مات المرض وجن..... الموت ولم يمت بوتفليقة