سياسة دولية

شاهد لحظات عودة زعيم المعارضة الفنزويلية إلى بلاده (فيديو)

غوايدو اجتاز بوابات المطار دون إعاقة- تويتر
غوايدو اجتاز بوابات المطار دون إعاقة- تويتر

حذرت الولايات المتحدة، السلطات الفنزويلية من "رد سريع"، على أية "تهديدات أو أعمال عنف"، ضد زعيم المعارضة خوان غوايدو، الذي عاد اليوم إلى بلاده، بعد جولة في عدد من دول أمريكا اللاتينية، الحليفة للولايات المتحدة.

وكتب نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس على تويتر لدى وصول غوايدو إلى كراكاس "إن عودة غوايدو الآمنة إلى فنزويلا هي على أقصى درجات الأهمية بالنسبة للولايات المتحدة.. ولن يتم التسامح مع أية تهديدات أو أعمال عنف أو ترهيب ضده وسيتم الرد عليها بسرعة. العالم يراقب، يجب السماح للرئيس بالوكالة غوايدو بالعودة إلى فنزويلا بأمان".

 

إقرأ أيضا: غوايدو يتعهد بالعودة لبلاده خلال أيام رغم التلويح باعتقاله

وعاد غوايدو ظهر الاثنين، عبر مطار كراكاس الدولي، حيث كان حشد من مناصريه في استقباله مع عدد من سفراء دول أوروبية وأميركية لاتينية، حسب الصور التي نقلتها شبكات التلفزة مباشرة.

وكان غوايدو أعلن نفسه رئيسا للبلاد بالوكالة ونال اعتراف نحو خمسين دولة، وهو مهدد بالاعتقال بتهمة عدم الامتثال لقرار بمنعه من مغادرة الأراضي الفنزويلية.

وسبق أن ذكر قبل أيام، أنه "تلقى تهديدات شخصية، ضد عائلته، وتهديدات بزجه في السجن، من قبل النظام".

وأضاف: "هذا لن يمنعني من العودة لفنزويلا، الاثنين في أبعد حد".

وكان القضاء الفنزويلي، أصدر قرارا بمنعه من السفر، في الـ 22 من شهر شباط/ فبراير الماضي، في حين قال الرئيس نيكولاس مادورو، إن غوايدو، "قد يتعرض للتوقيف فور عودته".

 

التعليقات (1)
لله الأمر
الإثنين، 04-03-2019 08:50 م
وهناك كتاب ينظرون على الإخوان بالفشل.