سياسة دولية

شهيدان وإصابة جنديين بـ"عملية دهس" بالضفة.. وحماس تعلق

مواجهات اندلعت على مدخل القرية بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال- تويتر
مواجهات اندلعت على مدخل القرية بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال- تويتر

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الاثنين، أن الارتباط المدني، أبلغها باستشهاد مواطنين وإصابة ثالث، بعد إطلاق الاحتلال النار عليهم قرب قرية كفر نعمة، غربي مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية المحتلة.

 

وأضافت وزارة الصحة، أن الشهداء هم أمير دراج (20 عاما)، ويوسف عنقاوي (20 عاما)، والمصاب هو هيثم علقم.

 

وقالت قوات الاحتلال الإسرائيلي، إنها قتلت فلسطينيين، وأصابت آخر، بعد إطلاق النار عليهم في قرية كفر نعمة غربي محافظة رام الله.

 

وزعم ناطق باسم جيش الاحتلال، في بيان له، أن الفلسطينيين الثلاثة قاموا بـ"عملية دهس" عدد من الجنود أمام مدخل القرية، مشيرا إلى أن ضابطا إسرائيليا أصيب بجراح خطيرة فيما أصيب جندي بجراح طفيفة جراء الحادث.

 

في سياق متصل، ذكرت مصادر فلسطينية، أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية، واعتقلت شابا، وأثناء انسحابها سمع صوت إطلاق نار على مدخل القرية.

 

اقرأ أيضا: إعلام الاحتلال: السلطة اعتقلت خلية لـ"حماس" بالضفة
 

واندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين، وقوات الاحتلال التي أطلقت الأعيرة النارية وقنابل الغاز المسيل للدموع، على مدخل القرية.

 

نتنياهو يأمر بهدم المنازل

 

وعقب الحدث، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أنه أوعز بهدم منازل الفلسطينيين الثلاثة.

 

حماس تعلق

 

في السياق ذاته، عقبت حركة المقاومة الإسلامية حماس، على الحادث، مشيرة إلى أن عملية الدهس هي رسالة من الشباب الثائر بالضفة الغربية المحتلة اليوم.

 

وقال الناطق باسم حركة حماس، حازم قاسم، في تصريح مقتضب وصل "عربي21" نسخة عنه: "ارتقاء شهيدين غربي رام الله فجر اليوم، يؤكد أن شعبنا الفلسطيني، سيواصل نضاله ضد المحتل حتى ينتزع كامل حريته ويحرر أرضه، وأن جرائم الاحتلال لن تكسر إرادته في الانتفاض المستمر، وتمسكه بخيار المقاومة".

 

وأضاف قاسم: "رسالة الشباب الثائر بالضفة الغربية اليوم، أنه لن يهدأ إلا بكنس الاحتلال وتحرير مقدساته، وأنه لن يمرر مخططات تهويد القدس".

 





 

 

التعليقات (2)
محمد يعقوب
الإثنين، 04-03-2019 03:33 م
لماذا يأمر نتنياهو جنوده بهدم بيوت ألشهداء؟ لو صبر قليلا لقامت أجهزة عباس ألأمنية بهدم البيوت على رؤوس أصحابها!!! هذا هو التنسيق ألأمنى الذى يتمسك به عباس خدمة لأهله وخلانه بنى صهيون.
محمد الليبي
الإثنين، 04-03-2019 10:55 ص
اللهم تقبل شهداء فلسطين اللهم تقبلهم بقبول حسن