سياسة عربية

أمير سعودي يطرح "القصاص من المحرّض" للاستفتاء ويثير جدلا

الأمير سطام بن خالد، هو حفيد الأمير ناصر بن عبد العزيز، الابن السادس من أبناء الملك عبد العزيز- حسابه عبر فيسبوك
الأمير سطام بن خالد، هو حفيد الأمير ناصر بن عبد العزيز، الابن السادس من أبناء الملك عبد العزيز- حسابه عبر فيسبوك

طرح أمير سعودي استفتاء حول "القصاص من المحرضين، والمستأجرين"، في تغريدة على حسابه عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

 

وغرد الأمير سطّام بن خالد آل سعود: "هل تؤيد القصاص للمحرض، والمستأجر؟".

 

وتفاعل مع استفتاء الأمير سطام أكثر من 62 ألف مغرد، عبر نحو 69 بالمئة منهم، عن تأييد القصاص للمحرض، والمستأجر، بحسب وصف الأمير السعودي.

 

وأثار عنوان الاستفتاء سخطا واسعا من قبل مغردين، قالوا إن الأمير يحرض على الدموية، وسفك الدماء، لمن يوجه له تهمة فضفاضة، قد تطال من يوجه النقد للنظام.

 

وقال ناشطون إن طرح تصويت للقرارات الخاصة بالمحاكم عبر "تويتر"، يسيء إلى هيبة القضاء السعودي.

 

فيما ذكر آخرون أن تهم "التحريض" والخيانة، قد يتم نزعها من المعتقلين عبر التعذيب، وهو ما يجعل تصويت الأمير السعودي "غير مقبول".

 

ويتزامن تصويت الأمير السعودي مع إعلان النيابة العامة انتهاء تحقيقاتها مع الموقوفين، من الدعاة، والنشطاء، والأكاديميين، الذين وجهت لهم عدة تهم متعلقة بالإرهاب.

 

يشار إلى أن الأمير سطام بن خالد، هو حفيد الأمير ناصر بن عبد العزيز، الابن السادس من أبناء الملك عبد العزيز، وممن وقعوا على رفض عزل الملك سعود من الحكم، إلا أن محاولاتهم باءت حينها بالفشل، ونصب الملك فيصل خلفا لسعود على رأس الحكم في السعودية.

 

اقرأ أيضاإعلان جديد من النيابة العامة بالسعودية بشأن معتقلي الرأي

التعليقات (2)
محمد علي
الأحد، 03-03-2019 09:13 م
لم و لن يسال احد من اجاب او علق على الاقتراح من السفيه السعود و يساله من اين لك السلطة حتى تطرح امور مثل هذه ،،، و من اين اتت السلطه لباقي عصابه ال سلول من اقريائك او اعمامك الطغاة القتله المجرمون
أبو حلموس
الأحد، 03-03-2019 09:13 م
الجاهل ابن الترف و البحبوحة و الصهينة يرى الناس بأعين رعاة الإبل أيها سيذبح وقـتـما شاء فكلهم عنده إلى الذبح صائرون ، ليس عليه اى عتاب بل نشكره لأنه أوضح للناس نظرة امراء آل سعود لشعوب المسلمين و لشعبهم بالأخص . لا ملامة على احفاد العبودية و لا لوم إلا على من رضى العبودية لأناس تراهم كالأنعام بل أضل