سياسة عربية

الإدارة الذاتية للأكراد بسوريا ترحب بقرار البيت الأبيض

قوات أمريكية خاصة في سوريا- جيتي
قوات أمريكية خاصة في سوريا- جيتي

رحبت الإدارة الذاتية التي يقودها الأكراد والتي تدير مساحة كبيرة من شمال سوريا بقرار الولايات المتحدة إبقاء 200 جندي أمريكي في سوريا بعد سحب القوات، قائلة، إن "ذلك سيحمي المنطقة وقد يشجع دولا أوروبية على أن تبقي قواتها أيضا".

وقال عبد الكريم عمر، أحد مسؤولي العلاقات الخارجية في المنطقة التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، المدعومة من الولايات المتحدة: "نقيّم قرار البيت الأبيض بالاحتفاظ بمئتي جندي لحفظ السلام في المنطقة إيجابيا، ويمكن أن يشجع هذا القرار الدول الأوروبية الأخرى، وخاصة شركاؤنا في التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب، أيضا على الاحتفاظ بقوات في المنطقة".

وأضاف: "أعتقد أن بقاء هذه القوات في هذه المنطقة ريثما تحل أزمة البلد، سيكون حافزا وداعما ووسيلة ضغط أيضا على دمشق، لكي تحاول جديا في أن يكون هناك حوار لحل الأزمة السورية".

وكان البيت الأبيض قال مساء الخميس، إن الولايات المتحدة الأمريكية "ستترك مجموعة صغيرة من الجنود الأمريكيين لحفظ السلام لفترة من الوقت بعد انسحابها"، وفق تعبيره.

 

اقرأ أيضا: هذا ما اتفق عليه ترامب وأردوغان حول المنطقة الآمنة بسوريا

وأضافت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، في بيان مقتضب: "ستبقى مجموعة صغيرة لحفظ السلام من نحو 200 في سوريا، لفترة من الوقت".

وفي كانون الأول/ ديسمبر، أمر ترامب بسحب القوات الأمريكية من سوريا وقوامها 2000 جندي قائلا، إنهم هزموا تنظيم الدولة هناك على الرغم من أن مقاتلين سوريين تدعمهم واشنطن ما زالوا يخوضون معركتهم النهائية ضد آخر مواقع التنظيم.

التعليقات (0)