سياسة دولية

إعلام الاحتلال: قطر لن تمدد منحة الوقود لمحطة الكهرباء بغزة

قطر تعهدت في أكتوبر الماضي بتسديد ثمن الوقود الإسرائيلي لشركة الكهرباء لمدة 6 شهور- جيتي
قطر تعهدت في أكتوبر الماضي بتسديد ثمن الوقود الإسرائيلي لشركة الكهرباء لمدة 6 شهور- جيتي

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن السفير القطري محمد العمادي، أخطر حركة حماس بغزة، بأن الدوحة لن تمدد بعد نيسان/ أبريل المقبل تسديدها نفقات وقود محطة الكهرباء الوحيدة في غزة.

 

ونقل موقع "ذى تايمز أوف إسرائيل" عن مصادر فلسطينية، أن "الخطوة القطرية تأتي بعد خيبة أمل الدوحة بحماس التي تماطل وتؤخر تنفيذ العديد من المشاريع الكبيرة في القطاع".

 

ونقل موقع "كان" الإسرائيلي، عن شخصيات فلسطينية، أن تهديدات الدوحة هدفها الضغط على حركة حماس.

 

وكانت قطر تعهدت في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بتسديد ثمن الوقود الإسرائيلي لشركة الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة، ما يزيد عدد وصل الكهرباء في غزة يوميا لفترة 8 ساعات بدلا من 4 ساعات.

 

اقرأ أيضا: الأمم المتحدة تحذر من كارثة إنسانية بغزة بسبب نقص الوقود

 

التعليقات (1)
خليجي من ارض الله
الثلاثاء، 19-02-2019 03:51 م
تقوم قطر بدعم لبنان بلميارات الدولارات غير الودائع كما تقوم بدعم الفلسطينيين وغيره وقد يتفهم الشعب القطري الدعم للفلسطينيين فهم محاصرين وتحت الاحتلال ولكن الدعم للدول الاخرى كلبنان والاردن اللذان تسابقا في حصار قطر والابتعاد عنه في اشد ازمته بينما يرزح المواطن القطري تحت ثقل الديون المتراكمة عليه والبطالة ورفع الضرائب. قامت قطر بانشاء هيئة للضرائب ورفعت بموجبها الضرائب على كثير من السلع وتدريجيا ستشمل سلع اخرى كما رفع اسعار البترول والديزل بينما تتشدق بدفع المليارات لاعطاء دول اخرى المشتقات البترولية كما فعلت مع مصر اثناء حكم المجلس العسكري بشحنات الغاز بينما لا يجد القطري وظيفة او عمل تقول قطر بجلب الاردنيين والمصريين وغيرهم للعمل في البلاد على حساب المواطن القطري كما قامت قبل ذلك بجلب المغاربة والتوانسة للعمل في قطر. التجارة الاعمال الحرة محتكرة للعائلة الحاكمة او على من يحسب عليها والقطري اما متقاعد في سن الاربعين او عاطل لا يجد وظيفة او عمل حر الى اذا ارتبط بأصحاب الشأن او العائلة الحاكمة فكيف يستطيع ان يأكل لقمة عزة وهذا حاله ثم يأتي من يتشدق بسياسة قطر او بفوزها بكأس اسيا رغم ان منشآتها الرياضية واكاديمياتها يحرم منها ابناء القطريين واهل قطر وهي مفتوحة للأجانب من كل حدب وصوب يتعلمون ويتدربون بها بالمجان

خبر عاجل