سياسة عربية

مساعد البشير: التغيير لا يتم بالتظاهرات.. ولا بحكومة انتقالية

إبراهيم قال إن التغيير لا يتم بالتخريب- سونا
إبراهيم قال إن التغيير لا يتم بالتخريب- سونا

نفى مساعد الرئيس السوداني، فيصل حسن إبراهيم، الاثنين، وجود اتجاه لتشكيل "حكومة انتقالية" في أول رد على مبادرات مقدمة من شخصيات للإشراف على الانتخابات المعلن عنها عام 2020.

وتقدم عدد من الأكاديميين وشخصيات قومية بمبادرات لتشكيل حكومة انتقالية لإدارة شؤون البلاد والإشراف على الانتخابات المرتقبة في 2020.

وقال إبراهيم في تصريحات لوكالة الأنباء السودانية "سونا": "ليست هناك حكومة انتقالية".

وتابع خلال كلمة له أمام تجمع جماهيري بولاية غرب دارفور، لتأييد الرئيس البشير بأن "التغيير لا يتم بالتظاهرات ورفع الشعارات والتخريب وتنفيذ الأجندة الخارجية".

وأضاف: "الشعب السوداني هو الذي يقرر من يحكمه عبر الانتخابات في 2020". داعيا القوى السياسية إلى تقديم مشروع وبرنامج سياسي لكسب المواطنين.

 

إقرأ أيضا: حزب البشير: "تسقط بس" سيحول السودانيين إلى لاجئين

وفي 31 يناير/ كانون ثاني الماضي، وقع 541 من أساتذة جامعة الخرطوم، على مبادرة أعلنوا فيها طلبهم تشكيل حكومة انتقالية.

والأحد، أطلقت شخصيات سياسية وأكاديمية وقومية في السودان، تعرف بمجموعة الـ"52"، مبادرة تحت اسم "الإصلاح والسلام"، للمطالبة بحوار وطني يفضي لحكومة انتقالية تتولى إدارة شؤون البلاد، لمدة 4 سنوات.

 

 

التعليقات (1)
محمد علي
الثلاثاء، 12-02-2019 11:13 ص
ليس هؤلاء الوحيد من تامر على الشعوب العربيه فقط،،، جميع من سبقه و من معه ابتداء من بقايا ابولهب مثلا ،،، في ما يسمى بلاردن و عبد الناصر الى يومنا هذا ،،، المعادلة بسيطة ،،، ان تكون منتمى او عبد للصهيونيه ،،، علينا كشعوب البدء في تهديد مصالح الغرب و الصهيونيه في المنطقه من اقتصاد و سياسه و غيرها الى التمثيل الدبلوماسي للعصابات ،،، علينا ان نرفع اصواتنا للمطالبه بالحرية و الديمقراطيه الاسلاميه و اللبرالية المحترمة حتى ان نسترد كرامتنا ،،، هذا هو الحل