سياسة عربية

روسيا تعلق على تهديد ترامب بتدخل عسكري في فنزويلا

ريابوكوف قال إن النتائج المترتبة عن التدخل العسكري المحتمل في فنزويلا ستؤثر على خارج البلاد أيضا- أرشيفية
ريابوكوف قال إن النتائج المترتبة عن التدخل العسكري المحتمل في فنزويلا ستؤثر على خارج البلاد أيضا- أرشيفية

علقت موسكو على تهديد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، باللجوء إلى الخيار العسكري، لإنهاء حكم الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، بعد إعلان زعيم المعارضة اخوان غوايدو تنصيب نفسه رئيسا للبلاد.


وقال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابوكوف، بحسب موقع "روسيا اليوم" إن "النتائج المترتبة عن التدخل العسكري المحتمل في فنزويلا ستؤثر على خارج البلاد أيضا".


وأضاف: "من الصعب التنبؤ بعواقبه (التدخل العسكري)، لكن من الواضح أن الاستخدام المحتمل للقوة في هذه الحالة سيؤدي إلى إراقة الدماء وإلى عواقب ستمتد أيضا إلى خارج فنزويلا".

 

اقرأ أيضا: مادورو يرد على تهديد ترامب بالتدخل العسكري ويوضح هدفه

وشدد على أن بلاده تأمل في أن يساهم اجتماع مجموعة الاتصال الدولية الخاصة بفنزويلا، والتي ستنعقد اليوم بعاصمة الأوروغواي مونتيفيديو في إيجاد حل للأزمة.


وكان الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو قد رد الاثنين، على تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، التي عبر فيها عن استعداد بلاده للتدخل عسكريا في فنزويلا.


ووصف مادورو فكرة ترامب بإرسال قوات عسكرية إلى فنزويلا بـ"الأمر الجنوني"، مؤكدا "استعداد بلاده للدفاع عن أراضيها وسيادتها ضد أي غزو أجنبي".


وبحسب وكالة "نوفوستي" الروسية، فإن مادورو قال: "هذا جنون.. يتحدث ترامب عن الحرب في القرن الحادي والعشرين... هذا جنون يا سيد دونالد ترامب... يعتقد أن بإمكانه إرسال قوات إلى هذه الأرض التي ستدافع عن نفسها".


وأكد الرئيس الفنزويلي أن "النفط هو السبب الرئيس لمثل هذه الهجمات الأمريكية".

التعليقات (0)