سياسة عربية

زعيم مليشيا يكشف سبب مقتل روائي عراقي بكربلاء (شاهد)

أوس الخفاجي قال إن الروائي المقتول هو ابن عمه- أرشيفية
أوس الخفاجي قال إن الروائي المقتول هو ابن عمه- أرشيفية

كشف أوس الخفاجي زعيم مليشيات "أبي الفضل العباس" التابعة للحشد الشعبي، الأربعاء، عن السبب وراء مقتل الكاتب الروائي العراقي علاء مشذوب وسط كربلاء الأسبوع الماضي.


وقال الخفاجي في حديث تلفزيوني إن "ابن عمي علاء مشذوب كتب مقالا ضد إيران، فجاء البعض وقتله حبا في إيران"، مطالبا برفض جميع التواجد الأجنبي والتدخلات الإيرانية في العراق.


وتوقع زعيم مليشيات "أبي الفضل العباس" أن يقف الشعب العراقي مع القوات الأمريكية، بسبب الفساد الحكومي والسياسيين في البلد.

 

اقرأ أيضا: 13 رصاصة تنهي حياة روائي عراقي في كربلاء.. انتقد الخميني

وبحسب وسائل إعلام عراقية، فإن مشذوب بينما كان عائدا إلى منزله في مدينة كربلاء على متن دراجة هوائية، باغته ملثم مطلقا 13 رصاصة على أنحاء متفرقة في جسده، ما أدى إلى وفاته على الفور.


ونعى اتحاد أدباء كربلاء، ومثقفون عراقيون، الكاتب علاء مشذوب الذي يعد ناشطا أيضا، إذ إنه شارك في الاحتجاجات الواسعة التي شهدتها البلاد صيف العام الماضي.


ونعت وزارة الثقافة عبر صفحتها الرسمية في "فيسبوك" علاء مشذوب، قائلة إنه برحيله "فقد الوسط الثقافي أحد مبدعيه وكتابه المتميزين".


وأعاد ناشطون تسليط الضوء على واحد من آخر المنشورات التي كتبها مشذوب، وتحديدا في السابع عشر من كانون ثاني/ يناير الماضي، وانتقد فيه قائد الثورة الإيرانية "الخميني"، بشكل علني، رغم إقامته في أحد أبرز معاقل الشيعة في العراق.

 

التعليقات (1)
حفيد الحسن (ع)
الخميس، 07-02-2019 05:22 م
هذا الذي يرثيه هو من امر بقتله تنفيذا لتعليمات جائته من السفارة الايرانية... كتائب ابو الفضل العباس كغيرها من الميليشيات الشيعية الاجرامية الارهابية الفاسدة في العراق...قامت بفتوى من ملالي قم النجسة وتعهدت بها الحوزة الشيعية في كربلاء والنجف المنجستين ...وهي تجند في صفوفها حثالات الشيعة في العراق اذا علمنا ان الشيعة في العراق بأغلبيتها الساحقة هم من الحثالات...فهم من يكرس هيمنة ايران على العراق..وقبلها هم من قاموا بتدمير ونهب العراق بعد سقوط بغداد عام 2003 ..فنهبوا البنوك والمصارف.. ودوائر الدولة ..والجامعات... وحتى المستشفيات قاموا بتدميرها وحرقها..ولم تسلم من ايديهم حتى المدارس الابتدائية بل وحتى رياض الاطفال... ثم بداوا بقتل جميع من كانت تصل اليهم ايديهم من ضباط شرفاء ..وطيارين ..واساتذة جامعات..واطباء وجراحين معروفين..ثم المفكرين والمبدعين...بل وحتى الرياضيين... وهذا الكلب الدعي اوس الخفاجي ...هو واحد من اكبر مجرمي الشيعة ..وهو من اكبر الموالين والمخلصين لايران وملاليهم ..وقد اقسم قسم الولاء بالدم لايران...والان من الاستهزاء بالناس قوله انه ضد وجود اي نفوذ خارجي داخل العراق...واضح انه يقصد اي نفوذ خارجي غير النفوذ الايراني.