سياسة دولية

قيادة جيش الاحتلال تحذر "الكابينت" من حرب جديدة بغزة

جيش الاحتلال لا يريد حربا في غزة ويخشى من عمليات القتل والاختطاف- جيتي
جيش الاحتلال لا يريد حربا في غزة ويخشى من عمليات القتل والاختطاف- جيتي

حذرت قيادة جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، المجلس الوزاري المصغر (الكابينت)، من تنفيذ عملية عسكرية في قطاع غزة.

وأكدت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، تحذير الجيش الإسرائيلي لـ"الكابينت"، من تداعيات حرب جديدة على القطاع الذي على وشك أن ينهار بشكل كامل، ما يعني أن إسرائيل لا تريد أن تتفجر الأوضاع ضدها أكثر في غزة والمجتمع الدولي.

وبحسب "هآرتس"، فإن الجيش الإسرائيلي قدم تقريرا للكابينت بهذا الشأن، مبينا خلاله أن "أي عملية عسكرية في ظل هذه الأوضاع الصعبة في غزة قد تؤدي إلى تدخل دولي لوقف تلك العملية".

وأشار التقرير، الذي قدمه الجيش لـ"الكابينت"، إلى وجود ستة آلاف جريح في غزة منذ مسيرات العودة التي بدأت في آذار/ مارس العام الماضي.

 

اقرأ أيضا: اعتراف إسرائيلي: القتل والاختطاف يمنعان مهاجمة غزة


وأوضح تقرير الجيش أن الأوضاع في القطاع لم تكن بهذا السوء في أعقاب حرب 2014، محذرا من تفاقم الأمر في حال شن حرب جديدة، ما يعني تدخلا دوليا لوقف الحرب بسبب الأوضاع الإنسانية، وفق التقرير.

يشار إلى أن الاحتلال يفرض حصارا على قطاع غزة، منذ تموز/ يوليو 2007، ما تسبب في معاناة قاسية لسكان القطاع في الخدمات كافة، بالإضافة إلى إغلاق مصر المتكرر ولفترات طويلة لمعبر رفح منذ الانقلاب العسكري، الذي يعد المتنفس العربي الوحيد للقطاع.

 

اقرأ أيضا: هآرتس: غرق السلطة تهديد استراتيجي لإسرائيل.. ماذا أيضا؟

وسبق أن أقر الخبير العسكري الإسرائيلي رون بن يشاي، بأن "عدم استعداد القوات البرية لخوض حرب واسعة هو شعور سائد بصورة واسعة في أوساط الجمهور الإسرائيلي خشية قتل جنوده أو اختطافهم".

 

التعليقات (0)