سياسة عربية

البشير: على الشباب الاستعداد لبناء السودان الجديد

البشير وعد بإيصال التيار الكهربائي للمناطق الريفية- جيتي
البشير وعد بإيصال التيار الكهربائي للمناطق الريفية- جيتي
تعهد الرئيس السوداني عمر البشير اليوم الأحد العمل على تطوير المناطق الريفية في ظل الاحتجاجات الواسعة التي تشهدها البلاد.

وتعهد خلال تجمع في ولاية شمال كردفان تم بثه عبر التلفزيون توفير مياه شرب نظيفة في المناطق الريفية في أنحاء السودان وفتح مستشفى جديدا في المنطقة.

ويأتي الخطاب في أعقاب تدشين طريق سريع طوله 340 كلم يربط شمال كردفان بأم درمان.

وقال البشير بعدما رافقه عشرات الرجال الذين كانوا على متن جمال إلى المنصة إن "بناء طريق كهذا ليس أمرا سهلا في ظل ظروف السودان".

وأضاف: "مع هذا الطريق سنأتي بشبكة كهرباء لإنشاء بنية تحتية للتنمية".

وبعد ساعات، توجه البشير إلى حشد آخر حيث دعا الشباب والنساء للمساعدة في تنمية البلاد.

وقال البشير. وهو يتحدث إلى حشد آخر في قرية سراج بولاية شمال كردفان إن "الشباب الذين فتحنا لهم الجامعات عليهم الاستعداد ليواصلوا المسيرة ويبنوا السودان الجديد".

وكانت تجددت دعوات الخروج بمظاهرات شعبية في السودان، اليوم الأحد، بعد مقتل ثلاثة متظاهرين لدى الأمن السوداني بجنوب كردفان قتلوا على خلفية الاحتجاجات في البلاد.

ونشر "تجمع المهنيين" بيانا على حسابه في "فيسبوك" أشار فيه إلى أماكن انطلاق "المواكب المسائية" للمتظاهرين، الأحد، في مختلف المدن السودانية.

وقال التجمع إنه ملتزم مع حلفائه بالعمل السلمي في خطواته كافة الساعية للتغيير.

يأتي ذلك، بعد مقتل اثنين من المعتقلين لدى الأمن السوداني بجنوب كردفان على خلفية الاحتجاجات في البلاد، فيما تأكد مقتل معتقل ثالث بشرق السودان.
التعليقات (2)
مصري
الإثنين، 04-02-2019 10:55 ص
و ماذا كنت تفعل أنت في السودان القديم ؟ بالطبع سوف يظل السودان قديم مادام البشير و امثاله علي رأس الحكم و إلا فلماذا لم يقدم لنا هذا السودان الجديد الذي هو مجرد خدعة ليساير به الأحداث حتي تمر و يعود لسابق عهده .
مجهول
الإثنين، 04-02-2019 04:41 ص
في سوء ادارة و عدم فرض اجراءات صارمة و تغير المناهج علشان يحصل التغيير المطلوب او تغيير الحكومة

خبر عاجل