سياسة عربية

بيان للجيش السوداني: لن نسمح بسقوط الدولة

بيان الجيش: الذين يتصدرون المشهد في المظاهرات هي ذات الوجوه التي ظلت تعادي السودان- جيتي
بيان الجيش: الذين يتصدرون المشهد في المظاهرات هي ذات الوجوه التي ظلت تعادي السودان- جيتي

علق الجيش السوداني الأربعاء مجددا على الاحتجاجات التي تشهدها البلاد منذ أسابيع للمطالبة بتنحي الرئيس عمر حسن البشير وتنديدا بتردي الأوضاع الاقتصادية.


وفي بيان له، قال الجيش السوداني إنه "لن يسمح بسقوط الدولة السودانية أو انزلاقها نحو المجهول"، وفق رئيس الأركان المشتركة الفريق أول ركن كمال عبد المعروف الماحي.


وأضاف الماحي أن "الذين يتصدرون المشهد في المظاهرات هي ذات الوجوه التي ظلت تعادي السودان وتشوه صورته أمام العالم".


ويأتي بيان الجيش بالتزامن مع دعوات أطلقتها هيئات نقابية وأحزاب المعارضة لتظاهرات ليلية بديلة للاعتصامات، في المدن بالولايات السودانية.

 

اقرأ أيضا: 26 حزبا سودانيا يرفض تعديلا دستوريا يتيح ترشح البشير

كما يأتي بعد إعلان تحالف يضم 26 حزبا سودانيا، رفضه لتعديل الدستور من أجل ترشح الرئيس السوداني للرئاسيات، وقال إن ذلك "يزيد من حالة الاحتقان السياسي لدى كثير من أبناء الشعب جراء الأزمة الاقتصادية الخانقة".


ودعا "تحالف قوى 2020" الأربعاء، حزب المؤتمر الوطني الحاكم وجميع الأحزاب المتحالفة معه، "للتسامي عن التوجه الرامي لتعديل الدستور بما يسمح للرئيس عمر البشير الترشح لدورة رئاسية أخرى" في 2020، وأوضح أن "توجه تعديل الدستور يتعارض مع توجه الدستور الساري الآن".

التعليقات (4)
أبو حلموس
الخميس، 31-01-2019 01:22 م
إنهم سيستمصرون و سيسمون حتى العصافير إرهابيون مأجورون مدفوعون بحواصل بها أجندات خارجية . الموضة في العالم العربي و الإسلامي و الغنى بثروات طبيعية و فقير في عون العالم المتقدم كله له ، أن يضعوا حارسا موروطاً مطاردا محاصرا مسلحا ضد شعبه على كل ثروات هذه البلاد بما فيها البشرية كقوة استهلاكية و كسوق بفتقر لأى تجديد او تطوير ، كراعي غنم على مزرعة تدر لهم ألبانا و زبدا و أجبانا و لا مانع أيضا من اللحوم إذا اقتضى الامر . أما شعوبا تتحرك و تتنفس الحرية و الكلام الفاضي دا ، هذا هو الكباب الذى ليس من حق الكلاب . انها مخططات صهيون لو كنتم تقرأون و هو مكتوب منذ زماااان طويل و الاعجب أننا نعرفه و مع ذلك لازال يطبق علينا و فينا و بأيدينا و كأنه القدر المحتوم .....!!
مصطفى سالم
الخميس، 31-01-2019 06:29 ص
الجيش السوداني يترقب منتظرا ساعةالصفر للانقضاض على الحكم لازاحة تركيا بعيدا عن السودان ويقف السيسي مبتهجا بما اراد وتحقق
سوري مغترب
الخميس، 31-01-2019 12:39 ص
ومتى كانت الدولة تختزل بأشخاص!؟ لو كنت تفقهون مفهوم الدولة لعلمتم أن الدولة في خدمة الشعب!!...
مواطن صالح و شريف.
الخميس، 31-01-2019 12:04 ص
عن اي دولة يتحدث هذا القراقوز ؟لماذا يتدخل العسكر عندنا في السياسة بكل جراة و وقاحة ؟ وهل هناك دولة في السودان المقسم اصلا ؟ اين كنت لما قسم بلدك يا بطل الابطال ؟ ومتى كان للعرب دولة ؟ و هل اختزلت اسم الدولة في الرئيس المنتهي الصلاحية و الشعبية ؟ ارجو ان تعيد ابناء السودان المنكوب من حرب اليمن, ان 2 مليار من الرز الخليجي المنتن لن تنفعكم امام الله تعالى مقابل الارواح البريئة التي تسقط في حرب لا ناقة لهم فيها ولا جمل. تعسا لك ولامثالك.الله غالب.

خبر عاجل