سياسة دولية

روسيا تعلن زيادة نشاط شرطتها العسكرية في منبج السورية

روسيا تسير دوريات مشتركة في منبج مع قوات كردية تصنفها أنقرة "إرهابية"- جيتي
روسيا تسير دوريات مشتركة في منبج مع قوات كردية تصنفها أنقرة "إرهابية"- جيتي

آاعلنت روسيا، الاثنبن، زيادة نشاط شرطتها العسكرية، المتواجدة في منطقة منبج السورية، في الوقت الذي تحذر فيه تركيا من دخولها والسيطرة عليها.

 

وبحسب ما نشرته وكالة "نوفوستي" الروسية، فقد وسعت الشرطة العسكرية الروسية مناطق تواجدها وتسيير دورياتها في منبج شمال شرق محافظة حلب.
 
وتروج روسيا لدور "أمني" و"إنساني" في منبج، تحت غطاء المركز الروسي للمصالحة في سوريا، في المنطقة التي تشهد سيطرة من قوات مسلحة كردية، تصنفها أنقرة "إرهابية".

 

وكانت تركيا أعلنت لأمريكا استعدادها لتولي حفظ الأمن في منطقة منبج السورية، دون تأخير، إلا أن روسيا استبقت الأمر بتسيير دوريات أمنية في المنطقة، منذ بداية الشهر الجاري، التي تخضع لسيطرة المقاتلين الأكراد، الذين تدعمهم الولايات المتحدة الأمريكية.

 

اقرأ أيضا: أردوغان يبلغ ترامب استعداد تركيا لتولي الأمن في منبج السورية


وتقول روسيا إن منبج خالية من المقاتلين الأكراد المناوئين لتركيا، وإنهم خرجوا الشهر الماضي من المدينة، وتوجهوا إلى منطقة شرق الفرات، إلا أن تركيا تنفي ذلك.

 

وسبق أن تم تناقل صور لدوريات مشتركة لروسيا وقوات كردية في منطقة منبج.

 

اقرأ أيضا: دوريات مشتركة لروسيا ووحدات كردية في محيط منبج (صور)

 

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت قبل أسبوع أنها تسير دوريات في محيط منبج على محورين، ويبلغ طول المحور الأول 48 كيلومترا، فيما يبلغ طول الثاني 32 كيلومترا.

 

وتطالب روسيا بتمكين النظام السوري في الشمال السوري، وسيطرته على مناطقها، لا سيما منبج، في حين قام الأخير بإنشاء نقاط أمنية في محيط المدينة التي تحاصرها قوات تركية بالإضافة للجيش السوري الحر من جانبين.

التعليقات (1)
السوري المظلوم
الإثنين، 28-01-2019 10:47 ص
منبج و حلب و الموصل و كركوك هي من حق تركيا شئنا أم أبينا لأنه يوجد ما يزيد عن 100 ألف وثيقة طابو عثمانية تثبت ذلك الحق . لكن الأوروبيين الحاقدين فرضوا على الدولة العثمانية "المهزومة في الحرب العالمية الأولى" اتفاقية لوزان الظالمة التي رسمت الحدود الحالية و أعقبتها اتفاقية سايكس بيكو " البريطانية الفرنسية"الأشد ظلماً التي أوجدت الدويلات المعروفة الفاشلة . لاحظوا يا إخوة أن الأمريكان و الروس و الجماعات الكردية الملحدة و مليشيا بشار النصيرية كلهم متفقون على منع تركيا من دخول منبج ، أي أن الكفر ملة واحدة و لا تغرنكم خلافاتهم الكلامية التي تظهر في الإعلام . بحسب معرفتي المؤكدة يتمنى أهل منبج و حلب و الموصل و كركوك أن يكونوا جزءاً من تركيا بدل أن يبقوا تحت سيطرة عصابات فاشلة تابعة لدول أجنبية معادية لأمتنا .

خبر عاجل