سياسة عربية

هذه نتائج مباحثات رئيس الأركان الأردني مع البشير (صور)

المباحثات تناولت سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك في كافة المجالات- سونا
المباحثات تناولت سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك في كافة المجالات- سونا

اختتم رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الأردني الفريق الركن محمود فريحات والوفد المرافق له زيارتهم إلى السودان أمس الجمعة.

 

وقالت وكالة أنباء السودان الرسمية "سونا"، إن فريحات وصل إلى الخرطوم في زيارة استغرقت عدة أيام التقى خلالها الرئيس عمر البشير، ووزير الدفاع، وأجرى مباحثات مشتركة مع نظيره رئيس الأركان المشتركة.

 

وأوضحت الوكالة أن "المباحثات تناولت سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك في كافة المجالات ووصفت بالناجحة والمهمة إلى جانب لقائه برئيس الجمهورية ووزير الدفاع".

 

وقال الفريق أول ركن كمال عبد المعروف رئيس هيئة الأركان المشتركة في تصريحات صحفية عقب اللقاء إن الرئيس البشير وجه بالمزيد من التعاون بين البلدين في المجالات العسكرية غير المحدودة لتقديم نموذج للعمل المشترك للدول العربية.

وأشار إلى أن المباحثات التي تمت بين البلدين كانت مثمرة وجادة وبناءة وتم التوصل إلى تفاهمات وتوقيع المحضر.

وأكد رئيس هيئة الأركان المشتركة رغبة البلدين في تطوير آفاق التعاون في مجالات العمل الأمني والاستخباراتي والتدريب وحفظ السلام والتصنيع الحربي والتعاون الطبي والاستثمار والخدمات.

وأوضح عبد المعروف أن التعقيدات التي تحيط بمنطقة البحر الأحمر تتطلب التعاون لتقديم نموذج لعمل عربي مشترك، وقال إن هناك مشروعات مشتركة بين الجانبين ستتم خلال المرحلة المقبلة وهناك اهتمام أكبر بالتمارين والتدريب .

 

التعليقات (2)
مصري
السبت، 26-01-2019 02:09 م
كل الجيوش العربية جيوش عميلة ليس في عقيدتها حماية البلاد و مصالحها ، ولكن لحماية الأنظمه العميلة التي تحكم لصالح الغرب القذر .
مواطن صالح و شريف.
السبت، 26-01-2019 01:59 م
ما علاقة البشير المنتهي الصلاحية بداية 90 بقائد الاركان الاردني مرة واحدة . ؟سؤال الذي يجيب عليه يستحق جائزة سياسي محنك يقراء ما بين السطور .