سياسة عربية

عبد الرزاق مقري يؤكد: نحن معنيون بالانتخابات الرئاسية 2019

 أكد عبد الرزاق مقري أنه "لا يمكن أن نخرج من الساحة السياسية" - عربي21
أكد عبد الرزاق مقري أنه "لا يمكن أن نخرج من الساحة السياسية" - عربي21

أكد رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، الجمعة، أن حزبه "معني بالانتخابات الرئاسية"، مشددا على سعي حزبه للتوافق الوطني.

وقال مقري خلال ندوة صحفية إن "الذي يجب أن ننتبه إليه أنه لا يمكن أن نخرج من الساحة السياسية"، مشددا على أن "حركة مجتمع السلم معنية بالانتخابات الرئاسية 2019".

وأضاف: "لا يمكن لأحد أن يخرجنا من السياق، وأن يجمدنا ببعض الأوهام والمغالطات فنخرج من الساحة، فيُصنع مستقبل الجزائر ونحن غير حاضرين"، مؤكدا: "سنكون حاضرين في صناعة مستقبل الجزائر، وسيكون حضورنا من أجل التوافق الوطني".

وأوضح مقري أن حركته ستبقى ملتزمة بقرار مؤتمرها "بأننا سنبقى نسعى للتوافق الوطني الذي تحتاج إليه الجزائر"، معتبرا أن "الشيء الوحيد الذي علينا أن نفعله وفعلناه هو أن حمس جاهزة لكل الاحتمالات، وحينما قلنا إننا جاهزون لخوض المنافسة ببرنامجنا وهياكلنا وأفكارنا وفاعليتنا فهذا لكي لا نعدم هذا الاحتمال (..) وسنبقى مستعدين لأي بادرة للتوافق الوطني".

وأكد رئيس حركة مجتمع السلم: "للوصول إلى التوافق يجب أن نكون حاضرين في الساحة أقوياء فاعلين نبرهن بأن الجزائر لا تُصنع بغيرنا".

 

        

 

وكانت "حركة مجتمع السلم"، أكبر حزب إسلامي في الجزائر، أعلنت تأهب واستعداد هياكلها لجمع التوقيعات تحسبا لخوضها انتخابات الرئاسة، في حال اعتماد هذا الخيار من جانب مجلس شورى الحركة.

وينهي بوتفليقة، الذي يحكم الجزائر منذ 1999، ولايته الرابعة في نيسان/ أبريل المقبل، ولم يعلن حتى الآن إن كان سيترشح لولاية خامسة، في ظل دعوات مستمرة من مؤيديه للاستمرار في الحكم، مقابل دعوات إلى عدم الترشح بسبب متاعبه الصحية.

 

اقرأ أيضاأكبر حزب إسلامي بالجزائر يستعد لخوض انتخابات الرئاسة

التعليقات (0)