سياسة عربية

مقري: "سنوات عجاف" تنتظر الجزائر ابتداء من أواخر 2019

أوضح زعيم "حمس" أن القليل من يهتم "بالمخاطر الاقتصادية والاجتماعية والتي ستجعل الجزائر في هشاشة كبيرة" - فيسبوك
أوضح زعيم "حمس" أن القليل من يهتم "بالمخاطر الاقتصادية والاجتماعية والتي ستجعل الجزائر في هشاشة كبيرة" - فيسبوك

توقع رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري أن تتعرض الجزائر لـ"سنوات عجاف" غير معتادة ابتداء من أواخر 2019.

وقال مقري في تدوينة له على صفحته بموقع التواصل "فيسبوك": "للأسف الطموحات السلطوية لا تزال هي سيدة الموقف في كل الاتجاهات في الجزائر"، مشيرا إلى أن "الصراع على السلطة والثروة هو الطاغي في الساحة السياسية".

وأوضح زعيم "حمس" أن القليل من يهتم "بالمخاطر الاقتصادية والاجتماعية التي ستجعل الجزائر في هشاشة كبيرة أمام المخاطر الإقليمية والدولية في مدى قصير".

وأكد مقري أن "آخر 2019 و2020 و2022 قد تكون سنوات عجافا بما لم نعتده في بلادنا، ستكون صعبة على الجزائر، وسيشعر المواطن البسيط بعبئها أكثر من غيره"، معبرا عن خشيته "حينما ينتبه عموم الجزائريين من الذي نبه ونصح ومن الذي خادع وغدر سيكون الأوان قد فات"، وفق تعبيره. 

وكانت حركة مجتمع السلم أكدت، في بيان سابق، أنها ستقاطع الانتخابات في حالة ترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لعهدة خامسة، وجددت تمسكها بمبادرة التوافق الوطني، من خلال إمكانية تأجيل الانتخابات الرئاسية المرتقبة ربيع العام المقبل.

وشدّدت الحركة على أن المضي في مبادرة تأجيل الانتخابات، لا يكون إلا أن يكون التأجيل محل قبول وتوافق في مؤسسات الدولة كلها بعد مناقشته بين مختلف الأطراف السياسية في السلطة والمعارضة، وأن يتحقق التوافق الوطني بخصوصه بين السلطة والمعارضة في إطار مجهود جاد للحوار تشرف عليه المؤسسات الرسمية بما يحقق عقدا سياسيا مجتمعيا يمنحه الشرعية المطلوبة ويجعل التعديل الجزئي للدستور تأطيرا قانونيا مناسبا وذا مصداقية، وذلك وفق ما وقع في كثير من دول العالم.

 

اقرأ أيضاإخوان الجزائر متمسكون بمبادرة التوافق وتأجيل الرئاسيات

التعليقات (2)
مواطن صالح و شريف.
السبت، 12-01-2019 07:48 م
يا يوسف زمانه انت و احزاب الاعتلاف و الجمعيات المطبلة و جميع الشياتين اسباب ما وصلنا اليه اليوم . املى ان تنقرضوا من الساحة مثل الديناصورات و تتركوا البلد لاهله .ولكن لن تفعلوا .الله غالب.
بسير
السبت، 12-01-2019 06:11 م
حكم العسكر...هو السرطان الذي ينخر البلدان العربيه