سياسة دولية

إلهان عمر: انقلاب فنزويلا المدعوم أمريكيا لن يحل مشاكلها

مركبات محترقة جراء التظاهرات في العاصمة كاراكاس- جيتي
مركبات محترقة جراء التظاهرات في العاصمة كاراكاس- جيتي

قالت عضو النائب مجلس النواب الأمريكي من أصل صومالي إلهان عمر إن "إنقلابا مدعوما من الولايات المتحدة في فنزويلا لن يكون حلا للقضايا الرهيبة التي يواجهونها هناك".

وأضافت إلهان في تغريدة على حسابها بموقع تويتر: "لن تؤدي جهود ترامب لخلق معارضة يمينية متطرفة إلا إلى إثارة العنف وزعزعة استقرار المنطقة. يجب أن ندعم جهود المكسيك والأوروغواي والفاتيكان لتسهيل الحوار السلمي".

وكان وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية مايك بومبيو الخميس، قال إن بلاده مستعدة لتقديم أكثر من 20 مليون دولار مساعدات، لدعم شعب فنزويلا.

وأضاف بومبيو في بيان صحفي أن "الولايات المتحدة تدعم الرئيس الانتقالي لفنزويلا غوايدو بشكل كبير"، معربا عن رفضه لقرار الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وقال إن "أمريكا لا تعتقد أنه يمتلك السلطة لقطع العلاقات، وستواصل العلاقات مع حكومة يقودها زعيم المعارضة غوان غوايدو".

وقال بومبيو في البيان: "الولايات المتحدة لا تعترف بنظام مادورو على أنه حكومة فنزويلا، وبناء على ذلك فإن الولايات المتحدة لا تعتبر أن الرئيس السابق نيكولاس مادورو يمتلك السلطة القانونية لقطع العلاقات الدبلوماسية".

 

التعليقات (1)
مصري
الجمعة، 25-01-2019 11:14 ص
هكذا تعلن امريكا عن وجهها القبيح في التآمر و التدخل في شئون البلاد الأخري لتأتي بعملائها و جواسيسها لحكم البلاد التي تناوئها مثلما فعلت من قبل لتأتي بأقبح ما عندها ليحكم مصر بالقهر و الإستعباد .