سياسة عربية

"نساء ضد الانقلاب" تدعو لانطلاقة جديدة في ذكرى ثورة يناير

دعت حركة "نساء ضد الانقلاب" للمضي قُدما في تحقيق أهداف الثورة والانطلاق نحو مرحلة جديدة لإخماد استبداد العسكر
دعت حركة "نساء ضد الانقلاب" للمضي قُدما في تحقيق أهداف الثورة والانطلاق نحو مرحلة جديدة لإخماد استبداد العسكر

أعلنت حركة "نساء ضد الانقلاب"، في بيان لها، الاثنين، وصل "عربي21" نسخة منه، تضامنها مع حملة "يناير تجمعنا"، ودعوتها لموجة ثورية جديدة بالتزامن مع حلول الذكرى الثامنة لانطلاقة ثورة يناير.


وقالت: "بعد مرور 8 أعوام على انطلاقة ثورة يناير، بات جليا للقاصي والداني الواقع الذي تعيشه مصر من فساد، وانهيار لكافة منظومات الدولة على يد العسكر، الذي يقود ثورة مضادة تهدف إلى عرقلة مسيرة الإصلاحات التي ينادي بها ثوار مصر الأحرار".


وأضافت: "ما زالت ثورة يناير المجيدة ممتدة عبر مرور السنوات، فلا يخفى على أحد أن ما آلت إليه أحوال مصر تُنذر باشتعال ثورة من جديد لا تأبه لما يقوم به العسكر من محاولات تمزيق لأوصالها وتضييع لمجهوداتها".


ودعت حركة "نساء ضد الانقلاب" الجميع لوقف "الخلافات، ووأد أسباب التنازع ما استطاعوا، والاصطفاف جنبا إلى جنب لاستكمال ثورتنا على فساد العسكر وظلمهم، محققين شعار (يناير تجمعنا)، فلا يكون الانتصار إلا بالوحدة تحت هدف واحد، وغاية واحدة".


واستطردت قائلة: "كان ولا يزال اجتماع المصريين تحت لواء الحرية أمرا يستحق أن نُقدم له أعمارنا؛ فلم ولن ننس شهداءنا الذين قدموا أرواحهم لينالوا حريتهم. وما بقي أن نستكمل المسير، ونجدد العهد، وننتفض لانتزاع تلك الحرية".


وتابعت: "نؤكد لكل من يحاول سرقة ثورتنا من العسكر المستبد والهيئات والدول الداعمة له، أن الشعب المصري لن يدع ثورته، ولن يتخلى عن المُضي فيها، ولن يكون مصير تلك المحاولات اليائسة لاستئصال الثورة إلا مزيدا من التمرد".


كما دعت حركة "نساء ضد الانقلاب" كل من وصفته بالصادق الحريص على وطنه، إلى "المضي قُدما في تحقيق أهداف الثورة، والانطلاق نحو مرحلة جديدة من شأنها إخماد استبداد العسكر واستئصال جذوره".

 

اقرأ أيضا: أين سلم نقابة الصحفيين في مصر بعد 8 سنوات من ثورة يناير؟

التعليقات (0)

خبر عاجل