سياسة دولية

تصريحات وزير فلسطيني تثير جدلا ومطالبات بإقالته (فيديو)

الأعرج  اتهم في فيديو مصور بعض قادة الحراك العمالي ضد الضمان الاجتماعي، بأنهم يسكنون في مستوطنة "كريات اربع"
الأعرج اتهم في فيديو مصور بعض قادة الحراك العمالي ضد الضمان الاجتماعي، بأنهم يسكنون في مستوطنة "كريات اربع"

أثارت تصريحات لوزير الحكم المحلي في السلطة الفلسطينية حسين الأعرج جدلا كبيرا.

 

وكان وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، قد اتهم في فيديو مصور بعض قادة الحراك العمالي ضد قانون  الضمان الاجتماعي، بالعمالة لإسرائيل، وبأنهم يسكنون في مستوطنة "كريات اربع"، داخل الأراضي المحتلة من قبل إسرائيل.

 

 

من جهته رد منسق الحراك العمالي الفلسطيني لإسقاط قانون الضمان صهيب زاهدة على الوزير، وقال في فيديو مسجل: "خسئت وفشرت. نحن أبناء هذه البلد، ونحن نقود الحراك لإيصال حقوق العمال لبر الأمان، ونحن لسنا مثلك نخون الناس، احترم نفسك".

 

بدوره أكد محافظ الخليل على أن قيادة الحراك العمالي في محافظة الخليل، هي من مكونات الطبقة العاملة وتمارس نشاطاتها الاحتجاجية وتعبر عن موقفها وفق الأصول والقانون.


وأكد محافظ الخليل جبرين البكري في بيان مقتضب على مواقف قيادة الحراك الوطنية وحرصهم على مصالح العمال، وأي موقف صدر عن أي جهة أو شخص، هو يعبر عن موقفه الشخصي وسيتحمل نتائج ذلك.


كما أصدرت نقابة العاملين في بلدية الخليل بيانا قالت فيه: "الزميلات والزملاء المحترمين، تحية واحترام لكم وأنتم تسطرون أروع حالات النضال والدفاع عن صوت المظلومين من العمال والموظفين أينما كانوا، إذ تثبتون بالتفافكم حول نقابتكم ودعمكم لها يوما بعد يوم بأنها على صواب، وأخص بالموقف حينها من المدعو حسين الأعرج وطرده من دار بلدية الخليل، حين تهجم وتهكم على الخليل وأهلها ولم ولن نتراجع عن موقفنا حينها".

 

وأضافت: "وقد عاد من جديد هذا المعتوه ليتهجم على أسياده الذين حضنوه ورفعوا من شأنه حين كان يعمل في مدينة الخليل، إذ يتهم أناسا وطنيين بامتياز، يمارسون حق الاحتجاج بكل وعي وحرص على الوطن والمواطن واحترام القانون".

 

التعليقات (0)