سياسة عربية

الرئيس العراقي وأمير قطر يبحثان تطوير العلاقات الثنائية

صالح قال إن العراق يسعى إلى إقامة أفضل العلاقات مع أشقائه العرب بدون استثناء- الرئاسة العراقية
صالح قال إن العراق يسعى إلى إقامة أفضل العلاقات مع أشقائه العرب بدون استثناء- الرئاسة العراقية

بحث الرئيس العراقي برهم صالح وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الخميس، تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وتوسيع آفاق التعاون بما يخدم المصالح المشتركة.


ونقل بيان للرئاسة العراقية عن صالح قوله في جلسة المباحثات الموسعة بين الجانبين، إن "العراق يسعى إلى إقامة أفضل العلاقات مع أشقائه العرب بدون استثناء، كما أنه يحرص على الاستمرار بدوره المحوري كساحة للتلاقي بين شعوب المنطقة وليس ساحة للصراع".


ودعا إلى بناء منظومة علاقات مشتركة تسهم في ترسيخ العلاقات العربية – العربية، والعربية- الإقليمية بما يحقق المزيد من التفاهم والحوار البنّاء ويساعد على تنمية البلدان وتقدمها.


وتبادل الجانبان وجهات النظر بشأن تطورات الأوضاع السياسية والأمنية على الساحتين العربية والدولية، وضرورة تنسيق المواقف المشتركة حولها، والتأكيد على سياسة النأي عن التدخل في الشؤون الداخلية للبلدان.


من جانبه، جدد الأمير موقف بلاده الداعم للعراق سياسيا وأمنيا، مؤكدا الرغبة الجادة لتطوير العلاقات الأخوية، وأن قطر تقف إلى جانب العراق وتسانده في تعزيز الاستقرار والسلام وتحقيق التقدم بالمجالات كافة.


ووصل الرئيس العراقي برهم صالح، الأربعاء، إلى الدوحة، على رأس وفد حكومي، في زيارة رسمية تلبية لدعوة تلقاها من أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

التعليقات (0)

خبر عاجل