سياسة عربية

مصدر عراقي: لدينا تفويض سوري بالقصف دون انتظار موافقة

قصف الطيران العراقي عدة مرات في الأراضي السورية - جيتي
قصف الطيران العراقي عدة مرات في الأراضي السورية - جيتي

قال موقع "روسيا اليوم" إن العراق يملك تفويضا من رئيس النظام السوري بالقصف داخل الأراضي السورية لاستهداف تنظيم الدولة هناك دون انتظار موافقة حكومية.

ونقل الموقع عن مصادر، لم يسمها، بأن الطيران العراقي يمكنه الدخول إلى الأجواء السورية لقصف مواقع تنظيم الدولة، دون انتظار موافقة، ولكن بمجرد إبلاغ الجانب السوري فقط.

وفي وقت سابق من يوم السبت، بعث رئيس الحكومة العراقية، عادل عبد المهدي، برسالة إلى الأسد نقلها له رئيس هيئة الحشد الشعبي مستشار الأمن الوطني فالح الفياض.

 

اقرأ أيضا: قائمة الأسد لداعمي "الإرهاب".. 30 جنسية وهؤلاء بعضهم

وقالت وكالة "سانا" السورية إن "الرسالة تمحورت حول تطوير العلاقات بين البلدين وأهمية استمرار التنسيق بينهما على الأصعدة كافة وخاصة في ما يتعلق بمحاربة الإرهاب والتعاون القائم بهذا الخصوص، لاسيما على الحدود بين البلدين".

ونقلت عن الأسد قوله إن "العلاقات الجيدة مع العراق الشقيق والتعاون القائم في مكافحة الإرهاب شكل عامل قوة لكلا البلدين في حربهما على الإرهاب"، مؤكدًا "أهمية مواصلة هذا التعاون والتنسيق حتى القضاء على ما تبقى من بؤر إرهابية في بعض المناطق السورية" والعراقية.

التعليقات (1)
مواطن صالح و شريف.
الأحد، 30-12-2018 02:44 م
كم جميل و انتم تتكلمون و تتنافسون على قتل المسلمين المخالفين لكم في الراى. لماذا لا نراكم تتنافسون في البناء و التطور واحياء الانسانية بدلا من وادها ؟ و ما مصلحتكم ؟و ما هو موقفكم امام ربكم ان كنتم مومنين بالله و اليوم الاخر؟ الله غالب.