رياضة دولية

تعرف على أفضل 5 لاعبين في الدوري الإنجليزي لهذا الموسم

بينهم  رحيم ستيرلينج أفضل لاعب في تشكيلة بيب جوارديولا لهذا الموسم- فيسبوك
بينهم رحيم ستيرلينج أفضل لاعب في تشكيلة بيب جوارديولا لهذا الموسم- فيسبوك
نشر موقع "سبورتس كيدا" تقريرا قدم من خلاله قائمة تضم أفضل خمسة لاعبين في الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم.

وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي الممتاز قد وصل إلى منتصفه، ولم يتبق سوى 19 مباراة. ويتصدر ليفربول في الوقت الحالي ترتيب الدوري بفارق سبع نقاط عن نادي مانشستر سيتي، الذي خسر آخر مباراتين ضد كريستال بالاس وليستر سيتي.

وتؤكد هذه المعطيات أن الموسم الحالي سيكون من بين المواسم الأكثر إثارة خلال السنوات القليلة الماضية، خاصة في ظل الصراع الكبير في قمة الترتيب وأسفله. وتعتبر هذه الفترة من الموسم مثالية للنظر في بعض الإحصائيات. وسنعرض في هذا التقرير أفضل خمسة لاعبين في الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم.

وذكر الموقع، في المركز الخامس، هاري كين الذي يعتبر من الركائز الأساسية في تشكيلة ماوريسيو بوكيتينو، الذي يمر بموسم ممتاز، إذ يحتل الفريق المركز الثاني بفارق ست نقاط عن المتصدر ليفربول. ولا يمكن للنادي الإنجليزي تحقيق هذا الإنجاز دون هاري، الذي سجل 12 هدفا وقدم ثلاث تمريرات حاسمة في 18 مباراة في الدوري الممتاز.

وبعيدا عن هذه الإحصائيات، فإن المهاجم الإنجليزي لاعب مميز، ولا يتوقف دوره عند تسجيل الأهداف، بل يتميز أيضا بقدرته على صنع اللعب. ويتبع النادي الإنجليزي خلال الموسم الحالي تشكيلة 4-4-2، التي تعتمد على لاعبين في خط الهجوم. وعادة ما يشارك هيونغ مين سون أو لوكاس مورا رفقة كين في الخط الأمامي، خاصة أن قائد المنتخب الإنجليزي تمكن من إقامة شراكة مميزة مع كلا اللاعبين. وقد أصبح هاري كين في السنوات القليلة الماضية أحد أفضل المهاجمين في العالم.

وأورد الموقع، في المركز الرابع، رحيم ستيرلينج. ويصنف لاعب مركز الجناح، البالغ من العمر 24 سنة، على أنه أفضل لاعب في تشكيلة بيب جوارديولا لهذا الموسم. وتولى رحيم قيادة السيتيزنس هذا الموسم، بعد الإصابات الخطيرة التي تعرض لها كل من كيفن دي بروين وسيرجيو أغويرو في فترة سابقة. كما تمكن اللاعب الشاب، خلال 16 مباراة لعبها في ناديه هذا الموسم، من تسجيل تسعة أهداف وتقديم ست تمريرات حاسمة.

والجدير بالذكر أن ستيرلينج لعب في مراكز متعددة من خط الهجوم خلال الموسم الحالي. وعلى الرغم من أنه لعب في مركز الجناح الأيمن في معظم المباريات، إلا أنه شارك في عدة مناسبات في مركز الجناح الأيسر ومركز المهاجم. ويقدم اللاعب الشاب، خلال هذا الموسم، أداءً رائعا أعلى بكثير من مستواه في أي وقت مضى في مسيرته الكروية.

وأوضح الموقع أن المركز الثالث كان من نصيب فيرجيل فان دايك، ليكون بذلك المدافع الوحيد في هذه القائمة. ويعتبر المدافع الهولندي اللاعب الرئيسي في خط دفاع تشكيلة كلوب. ولا شك في أن وجود فان دايك في الملعب يعد بمثابة صمام الأمان بالنسبة للفريق، إذ أن شباك أليسون لم تتلق سوى سبعة أهداف فقط في 19 مباراة في الدوري.

لقد التحق فان دايك بالأنفيلد في كانون الثاني/ يناير الماضي، في صفقة ضخمة قادما من ساوثامبتون. وبموجب هذه الصفقة، أصبح المدافع الشاب أغلى مدافع في التاريخ. وبالنظر إلى أداء فيرجيل في الملعب والدعم الكبير الذي قدمه للنادي الإنجليزي، يمكن القول إنه يستحق كل جنيه إسترليني دفع من أجل انتدابه.

وذكر الموقع، في المركز الثاني، النجم المصري محمد صلاح الذي يعتبر عنصرا أساسيا في الخط الهجومي لتشكيلة يورجن كلوب. فقد سجل الفرعون المصري 12 هدفاً وقدم ست تمريرات حاسمة، مما يعني أنه ساهم في 41.86 بالمائة من أهداف ناديه خلال الموسم الحالي. وعلى الرغم من بدايته المتذبذبة، التي جعلت بعض الجماهير يلقبونه "بنجم الموسم الواحد"، إلا أن صلاح استعاد أداءه المميز في الفترة الأخيرة، وتمكن من تسجيل خمسة أهداف وتقديم تمريرتين حاسمتين خلال الشهر الحالي.

وخلال هذا الموسم، يلعب صلاح في مركز الهجوم رفقة زميله روبيرتو فيرمينو، على عكس الموسم الماضي الذي كان فيه لاعبا في مركز الجناح. ويمثل بقاء صلاح في مستواه المعهود عنصرا مهما جدا في طريق ليفربول لتحقيق حلمه بالفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وأورد الموقع، في المركز الأول، اللاعب البلجيكي إدين هازارد الذي ساهم في 19 هدفا من أهداف تشيلسي هذا الموسم، من خلال 10 أهداف وتسعة تمريرات حاسمة. وسجل هازارد هدفين في المباراة الأخيرة التي جمعت بين تشيلسي وواتفورد، التي انتصر فيها رفاقه بنتيجة 1-2. وكانت هذه الأهداف أهدافه رقم 100 و101 مع النادي اللندني. وتجدر الإشارة إلى أن هازارد هو اللاعب العاشر في تاريخ النادي الذي  يتجاوز حاجز 100 هدف.

وقد بدأ هازارد الموسم في مركز الجناح الأيسر، إلا أنه تحول للعب في مركز الهجوم بعد أن عجز كل من موراتا وأوليفيه جيرو عن تحقيق طموحات مدرب النادي ماوريزيو ساري. وتمكن إدين، في الأربع مباريات الأولى التي شارك فيها كمهاجم، من تسجيل أربعة أهداف وتقديم ثلاث تمريرات حاسمة.

التعليقات (0)

خبر عاجل